افتتح معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، وسعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وبحضور المحامي الأستاذ حسن أحمد بديوي رئيس جمعية المحامين البحرينية، اليوم الثلاثاء، ‏معرض الكتاب القانوني، والذي تنظمه جمعية المحامين البحرينية وبالتعاون مع دار محمود للنشر والتوزيع، وذلك ‏بمبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في المنطقة الدبلوماسية، والذي سيستمر لغاية 14 ديسمبر 2023.


وبهذه المناسبة، أشاد معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز بجهود جمعية المحامين البحرينية في إقامة هذا المعرض القانوني الذي يمثل منصة للتعرف على الإصدارات القانونية الجديدة، وخصوصًا في الموضوعات القانونية المستجدة، مؤكدًا أهمية القراءة المستمرة ودورها في تنمية المعارف وتعزيز التخصص القانوني والمساهمة في تطوير البيئة القانونية بشكل عام.
ومن جهته، أكد سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، دور المعرض في إثراء الثقافة القانونية وتمكين الباحثين والمهتمين من الاطلاع على المعارف المتنوعة في مختلف فروع القانون، مثمنًا اهتمام جمعية المحامين البحرينية في إقامة هذا المعرض الذي يوفر للمجتمع القانوني فرصة معرفية ثمينة.
حضر الافتتاح عدد من مسؤولي وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وأعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية. ويضم ‏معرض الكتاب القانوني السنوي أحدث المؤلفات والمجلدات والمراجع في مختلف مجالات وتخصصات القانون ‏لمجموعة واسعة من أبرز الوجوه العربية القانونية المعروفة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العدل والشؤون الإسلامیة والأوقاف

إقرأ أيضاً:

جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات

الشارقة: «الخليج»

عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة بعنوان «من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات»، سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقدم الندوة عبدالله الشحي، من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، والمقدم سالم خميس المزروعي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأدار اللقاء الدكتورة هالة الأبلم، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحضر اللقاء، عمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومن جانب الجمعية الدكتورة رقية الريسي رئيس الجمعية، والدكتور صلاح المزروعي، نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة الثقافية، ومريم القصير، الأمين المالي للجمعية، وسامية البلوشي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات، وكيف تؤثر في استقرار المجتمعات، مثمناً شعار الدولة «أسرتي أكبر ثروتي»، فيما تناول عبدالله الشحي، الزاوية النفسية والاجتماعية، وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات، أهمها: تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، ودور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الإدمان، وتكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحادية، ما يؤثر في كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • الملك يراسل المجلس العلمي الأعلى بخصوص مدونة الأسرة
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة ووزير داخليتها، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن مناطقهم
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة