euronews:
2024-09-09@10:27:28 GMT

شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

شاهد: تحذير أممي من'خطر مجاعة كبير' في غزة

حذر برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء من أن سكان غزة وخصوصاً النساء والأطفال، معرضون لخطر المجاعة إذا توقفت امدادات الغذاء.

اعلان

وقال البرنامج إنه سلم المواد الغذائية إلى 121161 شخصاً في غزة منذ الجمعة عندما بدأت هدنة مدتها أربعة أيام بين إسرائيل وحماس.

وتم الثلاثاء تمديد الهدنة ليومين اضافيين.

وقالت كورين فلايشر مديرة البرنامج لمنطقة الشرق الأوسط "بفضل الهدنة بدأت فرقنا العمل على الأرض ودخلت مناطق لم نصل إليها منذ فترة طويلة. ما نراه كارثي".

ويقدر برنامج الأغذية أنه "من المحتمل أن يتعرض سكان غزة وخصوصاً النساء والأطفال لخطر المجاعة إذا لم يتمكن البرنامج من تأمين وصول مستمر للغذاء".

وقالت الوكالة إن ستة أيام "غير كافية لإحداث أي تغيير ملموس" داعية إلى ضمان وصول "إمدادات منتظمة ومتواصلة" الى القطاع.

مقتل مراهقين فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

وقال وقال سامر عبد الجابر، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين: "خلال أربعة أيام من الهدنة الإنسانية، قدم برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه المساعدات التي هم في أمس الحاجة إليها لمئات الآلاف في المناطق التي يصعب الوصول إليها. وشهدت فرقنا الجوع واليأس والدمار".

وأضاف عبد الجابر: "مئات الآلاف يواجهون خطر المجاعة المباشر. ويأمل برنامج الأغذية العالمي في تمديد هذا التوقف الذي يوفر فرصة للإغاثة يمكن أن تمهد الطريق لتهدئة طويلة المدى. وقال إن الوصول الآمن دون عوائق لا يمكن أن يتوقف الآن.: "خلال أربعة أيام من الهدنة الإنسانية، قدم برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه المساعدات التي هم في أمس الحاجة إليها لمئات الآلاف في المناطق التي يصعب الوصول إليها. وشهدت فرقنا الجوع واليأس والدمار".

وأضاف عبد الجابر: "مئات الآلاف يواجهون خطر المجاعة المباشر. ويأمل برنامج الأغذية العالمي في تمديد هذا التوقف الذي يوفر فرصة للإغاثة يمكن أن تمهد الطريق لتهدئة طويلة المدى. وقال إن الوصول الآمن دون عوائق لا يمكن أن يتوقف الآن.

شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية

وفي غزة تمكن برنامج الأغذية من الوصول إلى 759082 شخصاً من خلال تقديم المواد الغذائية والقسائم منذ بداية الأزمة.

وقام برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتسليم الغذاء الذي كان في أمس الحاجة إليه لأكثر من 120 ألف شخص في غزة خلال فترة التوقف الأولي للقتال، لكنه أكد مجدداً أن الإمدادات التي تمكن من توفيرها كانت غير كافية على الإطلاق لمعالجة مستوى الجوع الذي شهده موظفو الأمم المتحدة في الملاجئ والمجتمعات.

وتم تسليم 61 شاحنة إغاثة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي إلى المستشفى الأهلي يوم السبت، وهو أكبر عدد يصل إلى هذه المنطقة منذ بداية الأزمة، محملة بالغذاء والمياه والإمدادات الطبية الطارئة.

منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول، وصلت 1,883 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح.

ومع اقتراب الهدنة الإنسانية من نهايتها، يكرر برنامج الأغذية العالمي أن التوقف لمدة ستة أيام ليس كافياً لإحداث أي تأثير ملموس.

رئيسا المخابرات الإسرائيلية والأميركية يجتمعان مع رئيس الوزراء القطري لبحث "المرحلة المقبلة" في غزةشاهد: الأهالي في غزة يصطفون بطوابير طويلة للحصول على الوقود خلال الهدنةمجلس بلدية مدينة أوكلاند الأمريكية يصوت بالإجماع لصالح وقف إطلاق النار في غزة

أوقفت الهدنة القتال الذي بدأ في 7 تشرين الأول/اكتوبر عندما تسلل مقاتلون من حماس عبر الحدود إلى إسرائيل في هجوم غير مسبوق، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وخطف عشرات، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

وأدى القصف البري والجوي الإسرائيلي ردا على الهجوم إلى مقتل ما يقارب 15 ألف شخص معظمهم من المدنيين وفقاً لحكومة حماس في القطاع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا الشرطة السويسرية تعترف بـ "خطأ محرج" بعد رصد مخالفات سرعة خاطئة لأكثر من 10 آلاف سيارة شاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جباليا برنامج الأغذية العالمي قطاع غزة هدنة المساعدات الانسانية الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين والقسام تفرج عن 11 إسرائيليا مقابل إطلاق 33 فلسطينيا فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره اعتقال مشتبه به في محاولة قتل 3 طلاب فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت وبايدن مصدوم ب "شدة" الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| بعد تمديد الهدنة ليومين.. مديرا الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية يلتقيان في الدوحة يعرض الآن Next رئيسا المخابرات الإسرائيلية والأميركية يجتمعان مع رئيس الوزراء القطري لبحث "المرحلة المقبلة" في غزة يعرض الآن Next عاجل. الرياض ستستضيف معرض "إكسبو 2030" (منظمة) يعرض الآن Next مقتل مراهقين فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية يعرض الآن Next شاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة احتجاز رهائن ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي قطاع غزة هدنة المساعدات الانسانية الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة احتجاز رهائن ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط برنامج الأغذیة العالمی یعرض الآن Next یمکن أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي.. وهذا ما تم بحثه

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حضور منسق "لجنة الطوارئ الوطنية" وزير البيئة ناصر ياسين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين على رأس وفد من البرنامج في السرايا صباح اليوم.
ووفق بيان "فقد قدمت السيدة ماكين تعازيها  للرئيس ميقاتي لخسارة ثلاثة عناصر من الدفاع المدني في بلدة فرون في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتناول البحث ضرورة توسيع الدعم واستدامته للعائلات اللبنانية النازحة من الجنوب بسبب النزاع الحاصل، والاستعداد لتوسيع نطاق المساعدة على الصمود والتعافي عندما يسمح الوضع للناس بالعودة. كما تم التطرق لضرورة التركيز على سبل دعم العودة الطوعية والكريمة والمستدامة للنازحين السوريين إلى وطنهم. وتناول البحث "قمة الأمم المتحدة للمستقبل" ومشاركة لبنان فيها.
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب.  

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة ما زالوا بحاجة ماسّة للمساعدات
  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • ميقاتي التقى المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي.. وهذا ما تم بحثه
  • برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد
  • تحذير أممي من أزمة جوع هي الأكثر مأساوية بتاريخ السودان.. وصلت إلى دارفور
  • تحديث بيانات مساعدات برنامج الأغذية العالمي (WFP)
  • مجاعة غزة “الأشد في التاريخ”.. تقرير أممي يرصد أزمة جوع عالمية تهدد الملايين
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • مجاعة غزة الأشد في التاريخ.. تقرير أممي يرصد أزمة جوع عالمية تهدد الملايين