كشف النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة ومواعيد الانقطاع.

وزير الكهرباء يلقى كلمة فى مؤتمر "التحول الرقمى في شبكات التوزيع" الذي تنظمة شركة صينية الدولية للطاقة الذرية: محطة زابوروجيه النووية انفصلت عن خط الكهرباء يوم الأحد متى ينتهي انقطاع الكهرباء

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن النواب قدموا مطالبات لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن انقطاع الكهرباء في الفترة المقبلة.

وأوضح أن النواب رغم إدراكهم أهمية انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، طالبوا بعملية التبادل في الانقطاع وتحديد في مواعيد الانقطاع في مختلف المناطق.

وأضاف أن المطلوب أن يكون انقطاع الكهرباء لتوقيت محدد معلوم يتغير كل شهر في مختلف المناطق داخل المربع الواحد، حتى يكون هناك نوع من العدالة.

وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء مستمر خلال الفترة المقبلة، نتيجة بعض الأزمات التي تواجه الدولة في بعض الأمور المتعلقة بعملية إنتاج الكهرباء.

ولفت إلى أن الجلسة شهدت كذلك مناقشة أسعار القمح خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن السعر الاسترشادي المعلن 1600 للأردب هو سعر ضمان، ما يعني أنه إذا انخفض سعر القمح عالميًا عند الحصاد تلتزم الدولة بالسعر المعلن، أما إذا ارتفع السعر سيتم رفع السعر من جانب الحكومة وهو ما حدث في العام الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء مصطفي مدبولي مجلس الوزراء وزير الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولى قطاع الكهرباء صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)

قال محمد جبران، وزير العمل الجديد، إن اختياره للوزارة مسؤولية كبرى يأمل أن يكون على قدرها في الفترة المقبلة.

وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين

وتابع "جبران" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع  على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "إن شاء الله نكون على قدر المسؤولية، ونبذل قصارى جهدنا خلال الفترة القادمة، يجب أن يرضي قانون العمل العاملين وأصحاب العمل في نفس الوقت وهذه هي المعادلة الصعبة".

منصب شاغر

واستطرد "إن شاء الله قانون العمل الجديد يكون متوازنا ويراعي حقوق الطرفين، وبالنسبة للجامعة العمالية هناك اهتماما كبيرا بأن تعود مرة أخرى لتكون منارة للعلم، خاصة في ظل وجود 11 فرعا لها في جميع ربوع الجمهورية، سنبدأ بتطوير 4 أو 5 فروع في البداية ثم يتم تطوير الفروع الأخرى".

وأردف "بالنسبة لمنصب رئيس اتحاد عمال مصر أصبح شاغرا الآن، بعد أن توليت الوزارة وسيتم التصويت يوم الإثنين المقبل لاختيار القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال".

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو