شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن “الديستي” تطيح بطبيب وصيدلي تورطا في ترويج أقراص طبية مخدرة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الديستي” تطيح بطبيب وصيدلي تورطا في ترويج أقراص طبية مخدرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الديستي” تطيح بطبيب وصيدلي تورطا في ترويج أقراص...

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء 11 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 55 و70 سنة، وهم طبيب وصيدلي ومساعد هذا الأخير، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية. وذكر مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية توقيف شخصين الأسبوع المنصرم بكل من مدينة سلا ومنطقة الدروة ضواحي الدار البيضاء، وهي العملية التي أسفرت في حينه عن حجز ما مجموعه 3300 وحدة من الأقراص الطبية المخدرة.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط الطبيب الموقوف في توفير وصفات طبية، يستعملها الصيدلي ومساعد في استخلاص كميات من الأقراص الطبية المخدرة قبل تصريفها لفائدة مروجي المؤثرات العقلية.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز شحنة إضافية تتكون من 3300 قرص طبي مخدر من مختلف الأنواع، فضلا عن حجز مجموعة من الوصفات والفواتير الخاصة باقتناء المؤثرات العقلية، وكذا حجز طابع خاص بالطبيب الموقوف ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ارتباطاتهم بشبكات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية

اختتمت وزارة الداخلية، اليوم، المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك في مجمع النخيل مول بمدينة الرياض، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

وأبرز المعرض للزوار، جهود المملكة في القبض على مهربي ومروجي المخدرات، ومنع وصول تلك السموم المخدرة إلى المجتمع وحماية أفراده من أضرارها، والتوعية بمخاطرها، وطرق الإبلاغ عن مهربيها ومروجيها، لتعزيز حصانة المجتمع تجاهها، واستعراض الضربات الاستباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا، وتعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بالشرقية
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • النيابة العامة تأمر بحجز مواطن لاتهامه باحتجاز مواطنة وتعذيبها وقتلها عمداً وحيازة مواد مخدرة
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ترويج مخدرات بـ10 ملايين جنيه.. حبس عصابة الاتجار بالكيف في الجيزة
  • إنقاذ طفل تناول أقراص مجهولة بمركز البلينا
  • القبض على مواطن لترويجه أقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي بجدة
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة