أوضح المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن بداية الصمت الانتخابي بالخارج من الباكر لمدة 48 ساعة قبل عملية التصويت التي ستتم أيام 1 و2 و3 ديسمبر، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تتوقف الحملة الانتخابية عن الدعاية المعلنة، وفقا للجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابع البنداري، تم العمل على التنسيق مع جميع الحملات الخاصة بالمرشحين، وأن فترة الصمت الانتخابي في خارج جمهورية مصر العربية، فلا يتم عقد مؤتمرات صحفية خارج جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن الغاية من الصمت الانتخابي عدم التأثير على الناخب من تمكينه لاختيار المرشح المناسب وفقا لما قدمه من خطته الانتخابية.

وذكر أن الصمت الانتخابي خارج جمهورية مصر العربية، ولا صمت في الداخل، طالما لا يتم التأثير على الناخب خارج مصر، فهو صمت محقق، موضحا أن الأمر متعلق بالهيئة الوطنية للانتخابات في مراقبة الصمت الانتخابي ورصد الخروقات.

مؤتمر الانتخابات الرئاسية 2024

وفي سياق متصل، افتتحت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي برئاسة المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الرسمية للمرشح، مقرها الفرعي بمحافظة الشرقية، جاء ذلك بحضور وسام صبري، وأعضاء هيئة مكتب الحملة المركزية، وهيئة المكتب الفرعي بمحافظة الشرقية تفتتح.

وفي بداية الافتتاح، قامت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بعمل جولة تفقدية للمقر الفرعي بمحافظة الشرقية، وقد عبر المستشار محمود فوزي عن سعادته بافتتاح المقر الفرعي بمحافظة الشرقية، موضحاً أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي خلال التسع سنوات الماضية بذل كل الجهود المخلصة والصادقة لتحقيق التنمية في جميع المجالات والقطاعات.

كما ثمن وسام صبري تجهيزات المقر القرعي للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن الحملة تتطلع إلى مشهد انتخابي متميز يعكس مدى الاصلاح السياسي ومدى ثقة الشعب المصري في هذه الاصلاحات.

اقرأ أيضاًالمرشح الرئاسي حازم عمر يدعو المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات

عبد السند يمامة يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية: استحقاق عظيم من أجل مستقبل مصر

الانتخابات الرئاسية 2024.. تقنية جديدة لتصويت المصريين بالخارج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المستشار أحمد بنداري الانتخابات 2024 مرشحين الانتخابات 2024 الرئاسی عبد الفتاح السیسی الصمت الانتخابی الرسمیة للمرشح

إقرأ أيضاً:

تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي الوزراء والمحافظون الجُدد، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مباشرة مهام عملهم الجديدة، حيث حددت المادة 165 من الدستور نص القَسم الذي يؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام مناصبهم الجديدة، وجاء نص القسم الوزاري على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة
  • مؤقتة الميناء تفتح باب الترشيح لانتخاب الهيئة الإدارية الرسمية
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم