الثورة نت|

نظمت هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة العامة والسكان والمستشفى الميداني بمحافظة حجة اليوم أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي اعتبر رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول الذكرى السنوية للشهيد محطة متجددة للنهل من معاني البذل والعطاء التي سطرها الشهداء الذين وهبوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الحق والدين والكرامة .

وأكد أن الوطن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.

وأشار الأشول إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراساً تهتدي به الأجيال القادمة في التمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم، مؤكداً أن الجميع معنيون بالوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بإسرهم وتعزيز عوامل الصمود والثبات والاستمرار في تقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

وبحضور مديري مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وعدد من المكاتب التنفيذية، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي والأمة تمر بمرحلة حساسة ومنعطف خطير تجلى في العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة.

وأوضح أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستذكار تضحيات الشهداء والاهتمام بذويهم وتقديم الرعاية لهم تقديرا لتضحياتهم.. لافتا إلى أن هذه الذكرى تشكل حضورا في الذاكرة الوطنية للشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون دفاعا عن الشعب اليمني.

وأكد أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن، وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل .

كلمتا الجرحى عبرتا عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة مع كوكبة من أبطال اليمن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخللت الأمسية أنشودة معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد السنویة للشهید

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت|

نظمت في مديرية الدريهمي بالحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وتناولت الفعالية بحضور مدير المديرية ، الدروس والعبر من حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.

ونوهت كلمات العلماء والجانب الرسمي التي ألقيت في الفعالية، بالدلالات من إحياء هذه المناسبة و استحضار معانيها باعتبارها من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرت واقع الأمة.

تخلل الفعالية تكريم خريجي الدورات العسكرية طوفان الاقصى.

 

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة