شهدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم، اليوم، العرض التجهيزي للتربية المسرحية احتفالا بأعياد الطفولة، بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

المسرح ينمي شخصية الطالب

وأكدت وكيل تعليم بورسعيد أن المسرح المدرسي ينمي ويطور شخصية الطالب ومهاراته ويعزز لديه مبدأ العمل في فريق جماعي.

اكتشاف مواهب الطلاب

ووجهت وكيل أول تعليم بورسعيد الإدارات المعنية ببذل المزيد من الجهود ومواصلة التنقيب عن مواهب الطلاب واكتشافها وصقلها، في إطار خطة الوزارة لإحياء المسرح والفنون المدرسية.

جاء ذلك بحضور فاطمة هجرس وكيل إدارة شرق التعليمية وسحر البرعي موجه عام التربية المسرحية ورضا الجبالي مدير مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة أسست اليوم العالمي للطفل عام 1954 ويحتفل العالم كل عام بعيد الطفولة في الـ20 من نوفمبر كل عام، حيث اجتمعت الأمم المتحدة في هذا اليوم عام 1959 لاعتماد إعلان حقوق الطفل، كما تم في اليوم نفسه عام 1989 اعتماد اتفاقية حقوق الطفل، من أجل تعزيز الترابط الدولي ونشر التوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين ظروفهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الطفولة تعليم بورسعيد مواهب الطلاب بورسعيد

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

‎افتتحت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، ووكيل لجنة شئون التعليم بمجلس الشيوخ، أمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وذلك بحسب بيان لها اليوم.

‎وتنعقد هذه الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2024: «تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والملائم في إفريقيا».

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

‎ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمرا لرؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة، وورشة عمل للشباب.

‎ويتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي. وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويا (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة، وقد تعقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو لأجل الجلسات غير المقررة عند الضرورة).

البرلمان الإفريقي

‎ويعد البرلمان الإفريقي مجلسا استشاريا للاتحاد الإفريقي يضم نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي وشرع في القيام باختصاصاته رسميا في 18 مارس 2004.

‎ويتم تمثيل كل دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي من قبل خمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، منتخبة أو معينة من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. يشار إلي أن النائبة راندا مصطفي وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ تمثل مجلس الشيوخ المصري ببرلمان عموم افريقيا

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • "غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة