لندن ـ العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بجهاز الاستثمار العُماني في أعمال القمة العالمية للاستثمار، التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن.
وترأس وفد سلطنة عُمان في القمة معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني.
ونقل معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى جلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا، وذلك خلال استقبال جلالة الملك للمشاركين في القمة.


وتناقش القمة موضوعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 مليون مصرى بالخارج

طالب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، الحكومة الجديدة بإعطاء أولوية خاصة للجاليات المصرية بالخارج لجذب المستثمرين ، وكذلك العمل علي تشجيع الاستثمار المحلي.

وقال رئيس لجنة الشباب ، خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة ، إنه يجب علي الحكومة علي مشاكل المستثمرين المصريين أولاً قبل التفكير في جذب المستثمرين الأجانب ، خاصة أن نجاح المصريين في الاستثمار داخل البلاد سيكون عنصر الجذب الأهم للأجانب .
وأشار النائب محمود حسين ، إلي أن المستثمرين المصريين يواجهون عدة مشكلات يجب علي الحكومة العمل علي حلها ويأتي علي رأس تلك المشكلات صعوبة الحصول علي التراخيص ، مشيرا إلي أن المناخ المصري جاذب للاستثمار بعدما تم تطوير البينة التحتية والطرق بشكل غير مسبوق .

كما طالب رئيس لجنة الشباب ، الحكومة بضرورة إعطاء أولوية للمصريين بالخارج وتقديم تسهيلات لهم في مجال الاستثمار داخل مصر ، خاصة أن عدد ابناء الجالية في الخارج يصل عددهم الي 10 مليون وهو الرقم الذي يشكل أهمية كبيرة في معادلة الاستثمار .
وأكد أن المصريين بالخارج قوة داعمة للاستثمار في مصر خاصة أنهم يأتون بعدد كبير من الشركاء الأجانب وهو ما سينعكس علي توفير العملة الصعبة ودفع عجلة الاقتصاد للامام وتوفير الآلاف من فرص العمل.
واختتم رئيس لجنة الشباب تصريحاته بأن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة تعمل على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.
 

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الفرنسي
  • رئيس وزراء بريطانيا: لندن لن تقلد موقف واشنطن حول الاعتراف بفلسطين
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس الجبل الأسود
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 مليون مصرى بالخارج
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس ساوتومي وبرنسيب الديمقراطية
  • سلطنة عُمان تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني بطوكيو
  • عُمان تشارك في "المنتدى الاقتصادي العربي الياباني"
  • رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة يجتمع بشركات صيانة المزروعات
  • تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية لتعزيز التعاون البحثي والعلمي
  • جهاز أكتوبر الجديدة: 35 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة 5 من "سكن لكل المصريين"