رفع صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، والشعب السعودي كافة، بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "إن ثقة العالم واختيارهم لمدينة الرياض لتكون وجهة إكسبو 2030 تأتي تتويجاً لتوجيهات ودعم وتمكين سمو ولي العهد -حفظه الله- لملف الترشيح، ولمسيرة النهضة والتطوير التي تشهدها بلادنا الغالية، في ظل رؤية وطنية ملهمة بقيادة عظيمة وشعب طموح.

أخبار متعلقة المملكة تتقلد عددًا من المناصب الدولية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديويةباريس.. "واحة الإعلام" تروج لملف إكسبو الرياض 2030المملكة تكشف عن تصميم وشعار جناحها المشارك في إكسبو 2025

#ولي_العهد يرفع التهنئة لـ #خادم_الحرمين_الشريفين بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض #إكسبو_2030 في #الرياض#اليوم #الرياض_إكسبو2030
#يحدث_الآن #الرياض_اختيار_العالم#RiyadhExpo2030 @Riyadh_Expo2030
التفاصيل: https://t.co/F9JK0EGN6W pic.twitter.com/ytYwuWsAhm— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023مكانة دولية راسخة

وأضاف وزير الثقافة: "إن المملكة العربية السعودية تحظى بإرث ثقافي عريق، ومكانة دولية راسخة، وستقدم من خلال معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض نسخة تاريخية وفريدة لكل العالم".

وأشار إلى أنه في عام 2030، سيحتفي السعوديون أيضاً بإنجازات ملهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وسيتعرف العالم على أحد أكبر قصص التحول الوطني في القرن الـ 21.

وأكد أن معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض سيمثل نافذة عالمية هامة لمشاركة ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم ثقافتنا الأصيلة وتنوعها المذهل في قطاعات التراث، المتاحف، المواقع الثقافية والأثرية، المسرح والفنون الأدائية، المهرجانات والفعاليات الثقافية، والكتب والنشر، فنون العمارة والتصميم، التراث الطبيعي، الأفلام، الأزياء، اللغة والترجمة، فنون الطهي، الأدب والمكتبات، الفنون البصرية والموسيقى.

#عاجل | #وزير_الخارجية: تنظيم #إكسبو_2030 يعكس ثقة المجتمع الدولي في المملكة#اليوم #الرياض_إكسبو2030
#يحدث_الآن #الرياض_اختيار_العالم#RiyadhExpo2030 @Riyadh_Expo2030
للمزيد: https://t.co/euGTlLERgn pic.twitter.com/2x1WjAT63U— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023تهنئة وزير السياحة

كما رفع وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله -، بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: "أتوجه بجزيل الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم غير المحدود الذي جعل فوز الرياض باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 حقيقة ملموسة، وهذا الإنجاز يعكس التوجيهات والدعم الذي قدمته القيادة -رعاها الله- للقطاعات الحيوية كافة لتكون جاهزة لاستقبال وتنظيم فعاليات عالمية من هذا الحجم".

وأشار إلى أن استضافة هذا المعرض تتماشى مع سياسة المملكة ونهجها الراسخ بأهمية مد جسور التعاون والتواصل الدولي نحو عالم أكثر شمولية واستدامة، والتكاتف لوضع حلول لمواجهة التحديات العالمية".

ترديد النشيد الوطني للمملكة في #باريس لحظة إعلان فوز #الرياض بتنظيم #إكسبو_2030#اليوم #الرياض_إكسبو2030
#يحدث_الآن #الرياض_اختيار_العالم#RiyadhExpo2030 @Riyadh_Expo2030
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/QesA2FdInY— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023ثقة المجتمع الدولي

وأضاف الخطيب: "أن استضافة الرياض لهذا الحدث الفريد جاءت عن استحقاق، نظراً لما تملكه العاصمة من مقومات على مختلف الأصعدة، وتؤكد على ثقة المجتمع الدولي في الإمكانيات الاقتصادية الهائلة التي تتمتع بها المملكة، وستمثل هذه الاستضافة بداية حقبة جديدة من التقدم والازدهار، نحن مستعدون للترحيب بالعالم وتقديم نسخة استثنائية من هذا الحدث، لنلهم الجميع بما نقدمه للمساهمة في صناعة غدٍ أفضل للجميع".

وأكد أن استضافة معرض إكسبو 2030 فرصة لا مثيل لها؛ ليرى العالم حجم الإبداع والتطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، والتعرف على الجوانب الرائعة والمتنوعة لثقافتنا وتاريخنا الغني، بالإضافة إلى استكشاف جمال الوجهات السياحية المتنوعة في المملكة.

وأكد الخطيب أن هذه الخطوة تنسجم مع الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير قطاع سياحي مستدام يجعل من المملكة، والرياض على وجه الخصوص، من أهم الوجهات السياحية في العالم، لافتًا الانتباه إلى أن هذا الحدث المهم سيسهم في تعزيز مكانة الرياض كوجهة سياحية عالمية، وسيرسخ مكانة المملكة كمضيف للأحداث العالمية البارزة.

نموذج تنموي رائد.. مختصون لـ #اليوم: #إكسبو_2030 يؤكد مكانة المملكة الاقتصادية والسياسية#الرياض_إكسبو2030
#يحدث_الآن #الرياض_اختيار_العالم#RiyadhExpo2030 @Riyadh_Expo2030
للمزيد: https://t.co/CZ7KHYH4wZ pic.twitter.com/CZ1FQZGYL2— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023أمير منطقة الجوف

من جانبه، رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف باسمه ونيابةً عن أهالي المنطقة، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله-، بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

وقال: "يطيب لي أن أرفع أسمى التهاني وخالص التبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله-، بمناسبة الفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض، وأن هذا الفوز هو تتويج لسلسلة النجاحات والإنجازات الكبيرة التي تحققها دولتنا بشكل متواصل، ما جعلها تحتل مواقع الصدارة في المجالات كافة انطلاقاً من مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030".

ونوّه بأن هذا النجاح والفوز لم يأت إلا بعد جهد كبير يقف خلفه عرّاب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والجميع يفخر ويعتز بما بذله سمو ولي العهد -حفظه الله -, من جهود كبيرة ساهمت في تحقيق هذا الفوز على كافة المرشحين.

وأضاف "إننا نثق بأن المملكة قادرة- بعون الله- على إبهار العالم من خلال استضافة هذا الحدث العالمي، وقدرتها على تنظيمه تنظيماُ يليق بما وصلت له من تطور وتقدم يؤهلها لإقامة واستضافة أكبر الفعاليات على مستوى العالم".

أمير منطقة القصيم

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة, التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

وقال: "إن هذا الفوز تأكيد على الأهمية الكبيرة للمملكة وتتويجا لمسيرة الإنجازات والنجاحات التي تتحقق لوطننا الغالي على جميع الأصعدة، وهو ما جعلها تتصدر العالم في المجالات كافة.

وأضاف: منذ تقدم المملكة على استضافه إكسبو 2030 كنا على ثقة كبيرة بتحقيق هذا الفوز كون المملكة جديرة به وتمتلك المقومات العالية والنجاح لتنظيم هذا الحدث العالمي الذي سيكون إضافة مميزة ورائدة وبصمة جديدة ومميزة على معارض إكسبو الدولية.

#الرياض_اختيار_العالم.. ما أهمية #فوز_السعودية بتنظيم #معرض_إكسبو_الدولي 2030؟ #اليوم #الرياض_إكسبو2030#إكسبو_2030 #يحدث_الآن#RiyadhExpo2030 @Riyadh_Expo2030
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/T1U08t8oPD— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023أمير منطقة الحدود الشمالية

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة إلى القيادة - حفظهما الله - وإلى الشعب السعودي، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030".

وأكد أمير منطقة الحدود الشمالية أن المملكة بلغت مكانةً بارزةً على الصعيدين الإقليمي والدولي بما حباها الله -عز وجل- من قيادة حكيمة وقوة اقتصادية وسياسية وروحية.

وأشار إلى أن فوز ملف استضافة مدينة الرياض لمعرض "إكسبو الدولي 2030"، حدث ضخم يدل على تعاظم دور المملكة في كل الميادين وامتلاكها قرارًا مستقلًا وقدرات شاملة ومؤسسات قوية ورؤية محددة للمستقبل، و مبادئ سامية وراسخة تجذّرت في بلادنا، تُجسدُها اليوم رؤية المملكة 2030 التي تمثل خارطة طريق لتحقيق غدٍ أفضل، والتعامل بفاعلية مع التحديات والآفاق الجديدة.

وقال: نستعيد وباعتزاز بالغ مع كل منجز يتحقق كلمات سمو ولي العهد قائد الرؤية وقائد التحول، عندما قال مع إطلاق رؤية المملكة 2030 "نحن لا نتحدث عن حلم بل عن واقع سوف يتحقق".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القيادة ولي العهد السعودي خادم الحرمين إكسبو 2030 الرياض إكسبو 2030 السعودية ولی العهد رئیس مجلس الوزراء لخادم الحرمین الشریفین الریاض إکسبو صحیفة الیوم أمیر منطقة هذا الفوز هذا الحدث pic twitter com إکسبو 2030 إلى أن

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان

يشارك الفنان ماجد المهندس في الفعاليات الغنائية الضخمة لجولة المملكة 2024، التي تضم عدد كبير من نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

يقام الحفل في الخامس من يوليو  القادم على مسرح محمد عبده أرينا بالعاصمة الرياض. 

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن الفعاليات الفنية والترفيهية “جولة المملكة”، والتي ستصاحبها فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض.

 

تتضمن جولة المملكة 2024 باقة غنائية ضخمة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية “أحلام، نوال الكويتية، نبيل شعيل، محمد حماقي، تامر حسني، فرقة ميامي، ماجد المهندس، أصالة، نانسي عجرم، أحمد سعد، أميمة طالب، راشد الفارس، فهد الكبيسي، عايض يوسف”

بجانب العروض المسرحية “البيت المقلوب، الأول من نوعه، ميوزكال سكول، ساحرة الشمال، الدكتور”.

 

مع استضافة جولة المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستقام هذا الصيف في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتمتد المنافسة لـ 8  أسابيع في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024.

وجاء الجدول الزمني للبطولة كالآتي:الأسبوع الأول:

لعبة League of Legends
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة DOTA 2

الأسبوع الثاني:

لعبة DOTA 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة Free Fire

الأسبوع الثالث:

لعبة DOTA 2
لعبة Counter-Strike 2
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الرابع:

لعبة Overwatch 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الخامس:

لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege
لعبة Honor of Kings
لعبة Apex Legends

الأسبوع السادس:

لعبة Street Fighter 6
لعبة Fortnite
لعبة Teamfight Tactics

الأسبوع السابع:

لعبة EA Sports FC 24
لعبة Starcraft II

الأسبوع الثامن:

لعبة Rocket League
لعبة TEKKEN 8
لعبة PUBG Battlegrounds
لعبة ESL R1

يذكر أن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “EWCF” Esports World Cup Foundation أعلنت عن قيمة الجوائز المالية المقدمة خلال النسخة الأولى من "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" والمُقامة بمدينة الرياض.

وسيحصل المشاركون على 60 مليون دولار، لتصبح الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ السيدة سامانثا موستين بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكماً عاماً لكومنولث أستراليا
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب