انطلق مؤتمر مبادرة حياة كريمة بالدقهلية، اليوم، من أجل التوعية بالقضية الفلسطينية وتعزيز المشاركة في العمل العام في مبادرة حياة كريمة، اليوم، داخل الصالة المغطاة في استاد المنصورة بمحافظة الدقهلية.

مؤتمر حياة كريمة بالدقهلية 

وأشار محمد سامي منسق حياة كريمة في الدقهلية، لـ«الوطن»، أن الهدف من مؤتمر مبادرة حياة كريمة اليوم في محافظة الدقهلية هو تعزيز الوعي لدي الشباب بالقضية الفلسطينية، ودعم القضية خاصة بعد الأحداث الأليمة التي عاشتها فلسطين بالأخص في قطاع غزة.

وأوضح أنّ المؤتمر جاء لتأكيد دور حياة كريمة في دعم القضية الفلسطينية وتواجدهم علي الحدود في معبر رفح والمساهمة في تقديم المساعدات والتواجد على الحدود في معبر رفح من أجل تقديم كل المساعدة بقدر الإمكان للأشقاء في فلسطين.

وأكد أنّ مبادرة حياة كريمة لها دور كبير في السنوات الأخيرة في المجتمع المصري من خلال تطوير المجتمع المصري في الفترة الأخيرة والعمل على تطوير الريف المصري وظهرت النتيجة بشكل واضح في المرحلة الأولى.

وأوضح أن مجهود مبادرة حياة كريمة جاء من خلال المتطوعين في كل مكان في المحافظة من أجل أداء المجهود المبذول في محافظة الدقهلية: «هم أساس مشروع حياة كريمة، وسر النجاح في الفترة الأخيرة، قدرنا بوجودهم وطاقتهم أننا ننجز مشروعات كثيرة».

وأشار هشام متطوع بحياة كريمة بالدقهلية لـ«ااوطن»، أنّه جرى تنظيم مؤتمر التوعية بالقضية الفلسطينية من أجل تعزيز وتوعية الشباب بالقضية الفلسطينية ودعم فلسطين خاصة بعد ما وقع بها من أحداث مؤلمة تسببت في مقتل العديد من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة الدقهلية القضية الفلسطينية دعم فلسطين بالقضیة الفلسطینیة مبادرة حیاة کریمة من أجل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)

كشف مراسل صدى البلد في بروكسل، تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، موضحا أن هناك علاقات قوية تجمع مصر بدول وحكومات الاتحاد الأوروبي.

اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو مؤتمر قوي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأردف أن المؤسسات الأوروبية عندما تذهب لمصر فإنها تفتح المجال واسعا أمام زيارات واسعة من المفوضية الأوروبية والبنك الأوروبي للتنمية والإعمار وصندوق النقد الدولي وغيرها وهذا يزود الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة

وأكد أن العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة وهذا يؤكد قوة الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تمت في الفترة الماضية وخاصة تمكين القطاع الخاص كانت قوية ومثمرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي مستفيد من الشراكة مع القاهرة، حيث إن مصر أكبر الأسواق الأفريقية بها 110 مليون شخص وهي أكبر رابط بين الاتحاد الأوروبي والقارة الأفريقية.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

 الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى

ويشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

ويشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

ويستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • عاجل| انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك بعد قليل