شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شواطئ الإسكندرية تستقبل 45 جمعية خيرية من ذوي الهمم بينهم 230 كفيفًا، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الشواطئ على أتم الاستعداد دائما لاستقبال أعضاء الجمعيات الخيرية وذوي الهم بالمجان أن الشواطئ، مشيرا .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شواطئ الإسكندرية تستقبل 45 جمعية خيرية من ذوي الهمم بينهم 230 كفيفًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شواطئ الإسكندرية تستقبل 45 جمعية خيرية من ذوي الهمم...

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الشواطئ على أتم الاستعداد دائما لاستقبال أعضاء الجمعيات الخيرية وذوي الهم بالمجان أن الشواطئ، مشيرا إلى أنه منذ بداية موسم الصيف حتى الآن استقبلت الشواطئ 45 جمعية خيرية بإجمالي 3438 فردا من ذوي الهمم من بينهم 230 كفيفً.

لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

هذا وقد وجه الشريف، الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتوفير كافة سبل الترفيهية لأبنائنا من ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية على الشواطئ وخاصة شاطئ ذوي الهمم.

ومن جانبه، أشار عبد الرازق، إلى أن الشواطئ استقبلت العام الماضي 196جمعية بعدد 29260 فردا منهم 500 مكفوفين، مؤكدا أن الشواطئ ترحب دائما باستقبال ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية، وأن السياحة والمصايف تسعى دائما لتوفير سبل الراحة والدعم لهم لكي يستمتعوا بالنزول للبحر بأمان تام وتحت رقابة دقيقة من فرق المنقذين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن زبد البحر بعد ظهوره المفاجئ على شواطئ بورسعيد.. غير ضار على الإنسان

ظاهرة زبد البحر على شواطىء بورسعيد تعود إلى الظهور بكميات كبيرة هذا العام، الأمر الذي آثار التساؤلات حول السبب في تكرارها في ذلك الوقت من العام، خاصة مع اختفائها خلال فصل الصيف، وتقدم الوطن  5 معلومات عن زبد البحر، وتكشف السر وراء ظهوره المتكرر على شواطئ بورسعيد بالأخص.

5 معلومات عن زبد البحر على شواطئ بورسعيد

واستعرض الدكتور حسين رشاد الخبير البيئي، عددا من المعلومات المهمة عن ظاهرة زبد البحر التي ظهرت بكثافة منذ أيام ومستمرة حتى الآن على شواطئ بورسعيد.

زبد البحر ظاهرة متكررة وطبيعية وموجودة في كل انحاء العالم ظاهرة طبيعية وتعمل على تنقيه ماء البحر نفسه بنفسه كل المخلفات الموجودة في البحر أو المحيط تتجمع مع وجود التيارات المائية والرياح وكأن البحر يطردها على الشاطئ لتنظيف نفسه بشكل كبير. زبد البحر يتكون نتيجة امتزاج شديد لما تحمله مياه البحر من شوائب ومواد عضوية عالقة وأملاح ودهون ونباتات ميتة وأسماك متعفنة. زبد البحر عبارة عن رغوة بيضاء سميكة يشبه إلى حد كبير الفقاعات التي تسببها زجاجة ماء أو أي سائل آخر يتم رجه بقوة. زبد البحر في بورسعيد 

وفي بيان، أوضح الخبير البيئي أن زبد البحر غير ضار على الإنسان بشكل عام حتى مع نزول البحر، ويشير إلى سلامة النظام البيئي البحري في هذه الشواطئ، وهو أمر مفيد بيئيا.

مقالات مشابهة

  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • «الحماية المدنية» في الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الابتدائية
  • 5 معلومات عن زبد البحر بعد ظهوره المفاجئ على شواطئ بورسعيد.. غير ضار على الإنسان
  • كلاس: على الجمعيات التأكد من صلاحية إفادتها الإدارية في تاريخ موعد إنتخاب الإتحادات الرياضية
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم