كشف النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع رؤساء اللجان بمجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع اتسم بالصراحة والشفافية.

رئيس محلية النواب يكشف تفاصيل لقاء مدبولي برؤساء اللجان النوعية في البرلمان

وأضاف هشام الحصري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى صدى، مساء اليوم الثلاثاء، أن تم طرح موضوعات ومناقشتها بمنتهى الصراحة ، وتم تناول موضوع ارتفاع أسعار السكر مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ، لافتا إلى أن هناك مشكلة في الرقابة وجشع من بعض التجار في الأسواق.

وتابع النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن تم مناقشة موضوع انقطاع التيار الكهربي وتخفيف الأحمال، والعمل على تقليل المشكلة، وأيضا تم مناقشة موضوع سعر إردب القمح وتحديد سعر ضمان وصل إلى ١٦٠٠ جنيها، وناقشنا تذبذب إنتاج القطن كل عام، و تحدثنا عن دعم القطاع الخاص، وناقشنا موضوع التصالح في مخالفات البناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار السكر أسعار السكر اردب القمح الإعلامية عزة مصطفى الدكتور مصطفى مدبولى النائب هشام الحصري هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 

عقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب بالجامعة اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد  لمتابعة انتظام الدراسة، والعملية التعليمية، ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالنواحي الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، والخدمية بالكلية.

وحضر الاجتماع؛ الدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح فكري البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام، ومنسقو البرامج؛ وأعضاء هيئة التدريس بالكلية

  وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور أحمد عبدالمولى أن جامعة أسيوط بتوجبهات ومتابعة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة تكرس جهودها لرعاية أبنائها من الطلبة، والطالبات، وتحرص على تمكين شباب أعضاء هيئة التدريس، في إطار حرص الدولة على تمكين الشباب، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بالكوادر الشبابية، وإعدادها؛ لتولي المناصب القيادية المختلفة، وتنمية، وتطوير مهاراتهم، والاعتماد عليهم، منوهًا عن حجم المساعدات التي تم تقديمها للطلاب غير القادرين خلال العام الماضي، والتي تجاوزت ١٤ مليون جنيه؛ حرصًا على تحقيق التكافل، والتكاتف في المجتمع الجامعي.

وأعرب عبد المولى عن سعادته الكبيرة لوجوده في كلية الآداب العريقة، وسط نخبة من القامات الأكاديمية في مختلف فروع العلوم الإنسانية، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا موفقًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي القيادات الأكاديمية بالشفافية، والرحمة، ونشر الحق، والعدل، والالتزام بالقانون؛ ليكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة.

 وأوضح عبدالمولى إن أي مستند لا بد أن يمر بالدورة المستندية، مع تنفيذ الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون تنظيم الجامعات،  وتوضح حركة المستند داخل الكلية، والمتمثلة في عرض الموضوعات على مجالس الأقسام، ثم اللجنة المختصة، ثم مجلس الكلية؛ بغرض التحقق من صحة، ودقة المستندات، وفحصها، وتتبعها.

 وأشاد عبد المولى؛ بالطفرة التي تشهدها كلية الآداب من أعمال التطوير، والتجديد، والتي شملت: تجميل الكلية، وتشجيرها، واستحداث غرف جديدة لأعضاء هيئة التدريس بسعة40 مكتبًا، وتوفير جراجات للسيارات، فضلًا عن  تطوير أرضيات، وبوابات الكلية.

 وأوضح الدكتور خالد سلامة، عدة نقاط مهمة تتعلق بانتظام العملية التعليمية بالكلية، منها: الالتزام بزمن ووقت المحاضرة، وعدم تحميل أي أعباء مالية على الطلاب، وضرورة تعريف الطلاب بالمنصة الإلكترونية التعليمية، وكيفية التعامل معها، لافتًا إلى موعد امتحانات الميدتيرم خلال الفترة من 2 إلى 17 من نوفمبر المقبل على أن يتم تعريف الطلاب مسبقًا؛ بموعد انعقاد الامتحان.

وأشار الدكتور سامح البنا؛ إلى أهم التعليمات الخاصة بتشكيل لجان المناقشة والحكم على الرسائل العلمية، موضحًا ملامح تطوير المجلة العلمية لكلية الآداب، وتفعيل الدفع الإلكتروني بها.

وناقش الدكتور محمد ثابت، منسق المنصة التعليمية بكلية الآداب؛ خطوات تنشيط المقررات على المنصة الرقمية، وتفعيل رمز التسجيل، مؤكدًا على إن المنصة التعليمية إلزامية، وتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الدولة برؤساء المحاكم
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية