قالت النائبة الدكتورة سمر سالم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنها تشعر بالفخر لما شهدته من تطور كبير فى المعامل الرقابية والمعمل المرجعي الخاص بهيئة الدواء المصرية وذلك خلال زيارة ميدانية قام وفد من لجنة الصحة بها داخل الهيئة.

أهم ركائز الأمن القومي والصحي للدولة المصرية

 

وقالت سمر سالم لـ"صدى البلد"، إن مجلس النواب يدعم هيئة الدواء والعاملين بها ويقدر حرصهم على التكامل والتنسيق بين السلطة التشريعية والتنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات، ومنها المجال الدوائي الذي يعد أحد أهم ركائز الأمن القومي والصحي للدولة المصرية.

 

وأكملت النائبة حديثها قائلة: "من منطلق مهنتي في الصيدلة الإكلينيكية التي كانت محور حديثها مع رئيس هيئة الدواء المصرية دكتور تامر في كيفية النهوض بالتدريب الصيدلي من خلال توفير تدريب وشهادات معتمدة للحصول علي البورد من مصر بشهادات معتمدة ويتم منحها من المجلس الصحي المصري مما يرفع من كفاءة المنظومة الصحية وجعلها ذات كفاءة عالية فضلا عن توفير الجودة في الخدمة الصحية وذلك لوجود تخصصات هامة بها".

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هناك صيدلي اكلينيكي متخصص بالرعاية والزراعة والقلب والأطفال والأورام و الباطنة والجراحة، لافتة الى أن وجود صيادلة في هذه التخصصات يوفر الكثير من الوقت علي أعضاء الفريق الطبي في بذل جهد ووقت في عالم الدواء و تقدير الجرعة المناسبة والدواء المناسب.

وتابعت النائبة أن إدخال هذا المفهوم الجديد في مصر لكنه مطبق في الخارج منذ زمن و من منطلق أحترامي لمنهج التخصصات انه يجب علينا البدأ في العمل علي فتح أفاق جديدة للصيادلة في هذه المجالات الكثيرة والمميزة والتي تساعد بدورها في الحد من البطالة والنداءات المتكررة بالتكليف في مجالات روتينية وفتح فرص عمل في فروع مبتكرة ترفع بجودة المنظومة التعليمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن موقف مصر الثابت والمبدئي في دعم لبنان الشقيق في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير، يشكِّل لحظة فارقة لدعم الأشقاء في أجواء تحفها المخاطر بتصعيد صارخ للقانون الدولي وسيادة الدول من الجانب الإسرائيلي.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطالما كانت القوة الداعمة لاستقرار المنطقة، بتأكيدها الوقوف والدعم الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية.

وأضافت حارص، في تصريحات لها، اليوم الأحد، أن الاتصال الذي أجراه الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، يوضح بشكل جلي أن مصر لا تقف مكتوفةَ الأيدي أمام أية محاولات لزعزعة الأمن الإقليمي، بل تتخذ خطوات فورية وحاسمة لدعم استقرار المنطقة، مؤكدةً أن موقف مصر الرافض لأي مساس بأمن لبنان أو استقراره يعكس التزامها الكامل بالقانون الدولي وضرورة الحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها.

وأوضحت عضو "خارجية النواب" أن توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان، يعكس التضامن المصري العميق مع الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة، ويثبت أن مصر لا تكتفي بالدعم السياسي والدبلوماسي فقط؛ بل تبادر بتقديم الدعم الإنساني والميداني بشكل فوري، مشيرةً إلى أن دور مصر الإقليمي يعزز من قدرتها على التوسط في النزاعات وتحقيق السلام العادل.

وحرصت عضو مجلس النواب على الإشادة بالجهود المصرية المستمرة لحماية السلم الإقليمي والدولي، مؤكدةً أن مصر تواصل أداء دورها المحوري كدولة رائدة تسعى دائمًا إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، ومواجهة التصعيدات التي تهدد استقرار الشعوب العربية، مشيدةً بالدبلوماسية المصرية التي تسعى دائمًا لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • أبرزهم «القلب والسكر» هيئة الدواء تضخ كميات إضافية من المستحضرات الدوائية
  • «حوكمة المنظومة والقضاء على الفساد».. برلمانيون يكشفون مزايا تحويل الدعم العيني إلى نقدي (خاص)
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان