دبي -وام

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، الثلاثاء، حفل تخريج جامعة ولنغونغ، حيث قام سموه بتكريم جانب من خريجي دفعة العام 2023 للجامعة من طلبة وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا في كليات الأعمال وعلوم الحاسوب، والهندسة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والصحة، حيث بلغ إجمالي عدد الخريجين لهذه الدفعة 500 طالب وطالبة، متمنياً لهم سموه كل التوفيق في حياتهم العملية.

وخلال الحفل، الذي حضرته برايني هيليس، القنصل العام الاسترالي في دبي والإمارات الشمالية، ألقى البروفسور محمد سالم، رئيس جامعة ولنغونغ دبي، كلمة رحب فيها بسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وضيوف الحفل، مؤكداً اعتزاز الجامعة بطلابها وما أبدوه من مستويات متقدمة من التميز، ومعرباً للخريجين عن خالص أمنياته بالتوفيق في حياتهم العملية.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته اعتزازه البالغ بالتطور الكبير الذي شهدته الجامعة على مدار العقود الثلاثة الماضية، محققة تقدماً لافتاً ونمواً سريعاً انعكس في عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة، حيث كانت البداية بثمانية طلاب فقط قبل ثلاثين عاماً إلى أن وصل عدد الطلاب المنتسبين للجامعة إلى أكثر من 14 ألف و500 طالب وطالبة من 135 جنسية مختلفة، ما يعكس مدى التقدم الذي حققته الجامعة والثقة المتنامية في قدراتها كمؤسسة أكاديمية مرموقة.

كما ألقت مريم زايا، الرئيسة السابقة لمجلس الطلبة في جامعة ولنغونغ دبي، كلمة الخريجين، وأعربت فيها عن أهمية هذه اللحظة التي تمثل نهاية المرحلة الجامعية في حياة الخريجين والخريجات إيذانا بدخولهم إلى معترك الحياة العملية، وما تحمله هذه اللحظة من مشاعر الحماس لبدء مرحلة جديدة ملؤها الأمل والطموح، معربة عن شكرها للجامعة والقائمين عليها وللكادر الأكاديمي، لما قدموه من جهد وعِلْم ودعم للطلبة والطالبات عبر رحلة مفعمة بالعمل والاجتهاد طوال فترة الدراسة في الجامعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات

إقرأ أيضاً:

25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنّ 25 عالماً من أبناء الجامعة جاءت أسمائهم ضمن قائمة جامعة ستانفورد بـ«أفضل 2٪ من علماء العالم»، وعددهم أكثر من‏‏‏ 217 ألف عالم من 167 دولة يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus.

إنجاز ملحوظ للباحثين بجامعة بنها

وفي بيان، أشار الجيزاوي إلى أن ظهور بعض علماء جامعة بنها في هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، مما يشير إلى جودة المخرجات البحثية لهم فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير، وقد تم نشر نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرًا، وتم تصنيفها إلى 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا.

الارتقاء بالبحث العلمي

وأضاف أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، إضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

من جانب اخر أشار رئيس الجامعة إلى أن عدد الباحثين الوارد أسمائهم بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لا يعبر مع اعداد الباحثين المتميزين بالنشر العلمي الدولي بالجامعة، لذا يجب على جميع الباحثين ضبط اسم المؤسسة (Affiliation name) التي ينتمي إليها الباحث على صفحاتهم على قواعد بيانات اسكوبس ليكون اسم الجامعة (Benha University) وليس اسم الكلية أو القسم العلمي.

أسماء الباحثين 

وتقدم رئيس جامعة بنها بالتهنئة لعلماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية، وهم:

محمد لؤي رمضان ابراهيم

وليد اوسامي محمود

ابراهيم عبد الغفار السيد خليفة

عبدالفتاح منجد سليم

محمد محمد سليمان احمد ابو زيد

محمد البدوى عبد الجايد جاد كيوان

محمد حافظ محمد أبوبكر

هانم خاطر

علاء السيد أحمد أحمد أمين

على يسرى محمد العتر

أحمد فرج محمد علي

محمد أحمد حسن هيكل

مصطفى يس نصار

أحمد مصطفي عبد الباقي مجاهد

محمد عبد الفتاح محمد جبل

أحمد السيد إبراهيم السيسى

هشام محمد البطش

احمد سعيد السيد حسنين

طه عوض الله السيد إبراهيم

صحر عبد الرحمن اسماعيل

محمـد مجـدي فوزي درويـش

باسم ممدوح حجاج الحلوانى

عماد حسن محمد ابراهيم زهران

محمد شعبان محمد حسان

محمد مختار محمد

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • "خاطر" يشهد حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بـ«طب بيطرى المنصورة»
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون