بعد انقضاء أكثر من أسبوعين على انهيار نفق في جبال الهيمالايا بشكل جزئي، استطاع رجال الانقاذ مساء اليوم الثلاثاء إخراج جميع العمال المحتجزين داخل النفق وعددهم 41 شخصا من خلال أنبوب يبلغ قطره تسعين سنتيمترا.

وصرح مسؤول في الحماية المدنية أن الرجال الذين أخرجوا على نقالات متحركة بعد قضاء 17 يوما تحت الأرض، كانوا في حالة جيدة بالنظر إلى الظروف التي تعرضوا لها.

وكانت أسر العمال تنتظر خارج النفق، وتم نقل العمال في سيارات إسعاف إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وواجهت عملية انقاذ العمال سلسلة من الصعوبات، وفي نهاية المطاف فشلت آلات الحفر الثقيلة في الوصول إليهم، وتم الاعتماد على رجال تعدين متخصصين بالاشتراك مع أفراد من الجيش لشق الأمتار القليلة المتبقية من الأنقاض يدويا باستخدام أدوات خفيفة. وتطلبت هذه العملية حذر بالغ للحيلولة دون حدوث انهيارات أرضية أخرى ناتجة عن الذبذبات التي تصدر عن معدات الحفر.

وأثناء أعمال الإنقاذ، كان يتم إمداد العمال العالقين بالأكسجين والغذاء والمياه والدواء عبر أنابيب ضيقة، وكان العمال يتواصلون مع رجال الانقاذ وأقاربهم في الخارج بواسطهم كاميرا تم إدخالها لهم الأسبوع الماضي.

وكان نفق السيارات الذي يبلغ طوله 5ر4 كيلومترا في مرحلة التشييد عندما انهار جزئيا يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر إثر حدوث انهيار أرضي، واحتجز العمال خلف أطنان من الحجارة على بعد نحو 200 مترا من مدخل النفق.

ووقع الحادث بالقرب من بلدة صغيرة تحمل اسم أوتاركاشي وتقع في ولاية أوتاراخاند بجبال الهيمالايا، وهي منطقة سياحية تشتهر بالمعابد الهندوسية، وكان يتم حفر النفق من أجل تحسين طرق المواصلات المؤدية إلى البلدة.

المصدر د ب أ الوسومإنهيار نفق الهملايا الهند

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إنهيار نفق الهملايا الهند

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق داخل شقة سكنية فى أوسيم دون إصابات

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة أوسيم، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة أوسيم وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • بعد تسمم 20 شخصا.. التحفظ على عينة طعام من المدينة التعليمية بأكتوبر لفحصها
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • إنقاذ طفل من الغرق في أملج
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى أوسيم دون إصابات
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة
  • أول ظهور للفنانة بشرى وزوجها بعد شائعات الطلاق (صور)
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات