وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة أنها ضبطت خلال الفترة المذكورة، 60 ألف و420 حبة مخدرة نوع برجابالين، و809 أكياس تبغ محظور نوع "حوت"، وكمية من الحشيش المخدر، ضبط فيها 3 أشخاص متهمين في ترويج وتهريب المخدرات، كما تم ضبط وسيله نقل تستخدم لتهريب المخدرات، بالإضافة إلى ضبط مطلوبٍ للأمن.

وجاء في الإحصائية أنه تم ضبط خلال الفترة نفسها، 315 علبة تحتوي على مبيدات زراعية مهربة وممنوعة، و160 كيس يحتوي على بُن خارجي مهرب، وخزان محطة غاز سوق سوداء مخالف، و11وسيلة نقل متنوعة غير مرسمة .

وبحسب الإحصائية ضبطت قوات النجدة بالمحافظة عدداً من المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي، دخلوا اليمن بطرق غير قانونية، وتم تسليمهم لمصلحة الهجرة والجوازات لإعادتهم إلى بلدانهم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن تفكيك ما أسمته "الشيفرة السريّة" لتجارة أخطر أنواع المخدرات في العراق، فيما أشارت إلى أن وزارة الداخلية أحكمت قبضتها على ثلاث شبكات بعمليات نوعيّة.

وقال عضو اللجنة النائب ياسر اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" المخدرات عدو لا يقل ضراوة عن الإرهاب بسبب تداعياته على المجتمع ودفع الألاف الى مستنقع الإدمان والجريمة والفحشاء".

وأضاف ان" وزارة الداخلية ومن خلال تشكيلاتها نجحت خلال النصف الأول من 2024 بتفكيك الشيفرة السرية لتجارة الكريستال في العراق من خلال معرفة طرق دخوله واليات ترويجه وتم تفكيك ثلاث شبكات حتى الآن بعمليات نوعية جرت في عدة محافظات".

وأشار اسكندر الى، ان" معدل ترويج المخدرات في العراق تقلص بنسبة 80% وهي نسبة كبيرة تعطي شعورًا بالطمأنينة بان الجهود الأمنية تجري بالاتجاه الصحيح في انهاء مشكلة تفاقمت في السنوات الأخيرة".

وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية، يوم الاحد (9 حزيران 2024)، احكاما بالإعدام بحق سبعة من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الأجنبية عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "المحكمة أصدرت حكمها الأول بالإعدام بحق أربعة مدانين لقيامهم باستيراد وتصدير المواد المخدرة، فيما أصدرت حكمها الثاني بحق ثلاثة مدانين بينهم مدان يحمل الجنسية الأجنبية لقيامه باستيراد المواد المخدرة من دول الجوار لغرض الاتجار بها".

وأضاف أن "هذه الاحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 27/اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك  47 و48 و49 من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • سعيد السويدي لـ «الاتحاد»: الإمارات سباقة في مكافحة المخدرات بخطتها الاستراتيجية الوطنية
  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • «الداخلية»: 8300 بلاغ وضبط 11988 متهماً بتجارة المخدرات خلال 2023
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب مخدرات من سوريا
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • ضبط بضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • المخدرات النيابية:(60) ألف تاجر مخدرات ومتعاطي خلال أقل من سنتين
  • العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل