فندت جماعة "الحوثي"، الرواية الأمريكية بشأن استهدافها لسفينة بحرية للولايات المتحدة، في خليج عدن، مشيرة إلى أنها لن تستهدف سوى السفن الإسرائيلية.

وكانت واشنطن أعلنت إطلاق الحوثيين في اليمن صاروخين بالستيين، تجاه مدمرة بحرية أمريكية في خليج عدن.

وقال عضو المكتب السياسي وفريق المفاوضات في جماعة الحوثي عبدالملك العجري، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بخصوص ما أعلنت عنه الولايات المتحدة من أعمال قرصنة في خليج عدن، فالبيانات الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) واضحة في أن عملياتها البحرية لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية المعادية".






واعتبر التصريحات الأمريكية "مسرحية سمجة"، مضيفا: "هي تؤكد أن هشاشة الوضع في المناطق المحتلة (الخاضعة لسيطرة التحالف العربي) والمياه الإقليمية اليمنية المحاذية تمثل مسرحا مناسبا لأعمال القرصنة و الجماعات الإرهابية، ومسؤوليته تقع على قوات الاحتلال (يقصد التحالف العربي)".

وتابع العجري: "قواتنا البحرية هي الجهة المخولة بتنفيذ أي عمليات بحرية، ولا تسمح لأي جهة أخرى بالقيام بأي عمليات قرصنة تهدد الملاحة الدولية تحت أي ذريعة، لاسيما في المياه الإقليمية المحاذية لمناطق سيطرة السلطة الوطنية في صنعاء (جماعة الحوثي)".

البيانات الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية واضحة في أن عملياتها البحرية لا تستهدف إلا السفن الاسرائيلية المعادية ،و أن قواتنا البحرية هي الجهة المخولة بتنفيذ أي عمليات بحرية،ولاتسمح لأي جهة أخرى القيام باي عمليات قرصنة تهدد الملاحة الدولية تحت أي ذريعة سيما في المياة الاقليمية…

— عبدالملك العجريAbdulmalik Alejri (@alejri77) November 27, 2023
وفجر الاثنين، قالت قناة "فوكس" نيوز الأمريكية؛ إن صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة تجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن، لكنهما فشلا في إصابة الهدف.

ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين، قولهما؛ إن مدمرتين أمريكيتين تتبعتا الصاروخين اللذين فشلا في إصابة الهدف وسقطا بخليج عدن، وأشارا إلى أن "البنتاغون ينظر إلى هذه الحادثة على أنها تصعيد كبير في تهديدات الحوثيين".

وقالت القناة؛ إن ما حدث بخليج عدن، جاء إثر إفشال البحرية الأمريكية اختطاف ناقلة واعتقال 5 مسلحين.

وكان مسؤولان أمريكيان قالا الأحد؛ إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية استجابت لنداء استغاثة من ناقلة الكيماويات "سنترال بارك"، وتأكدت من أنها آمنة وحرة.



ويأتي هذا الحادث بعد احتجاز الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران سفينة شحن مرتبطة بـ"إسرائيل"، في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي، مهددة باستهداف المزيد من السفن الإسرائيلية،

ونشر المتحدث باسمها يحيى سريع، شيفرة عبر  منصة "إكس" بثلاثة حروف لاتينية "zim"، توقع مراقبون أنها تشير إلى عملية قادمة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي خليج عدن اليمن امريكا اليمن الحوثي خليج عدن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر

شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن
  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعترف اليوم بمقتل 8 من قياداتها
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: اليمنيون يستخدمون أفضل التكتيكات والتقنيات العسكرية
  • إيران تتوعد بإشعال المنطقة ردًا على الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن!!
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • منظمة سام تدين اختطاف الحوثيين للناشط البيضاني في إب