بوابة الفجر:
2024-09-29@12:30:24 GMT

ديزني تواصل خسائرها بفيلم "Wish"

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تستمر شركة “ديزني” في خسائرها مع أفلامها السينمائية خلال العام الجاري 2023، وكانت أحدث الخسائر مع فيلم الرسوم المتحركة “Wish” الذي كانت تتوقع الشركة أن تصل إيراداته الافتتاحية خلال عطلة نهاية الأسبوع لـ 50 مليون دولار، لكنه لم يحقق إلا 31 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لموقع “موجو بوكس أوفيس”.

 

وعلق الناقد اللبناني خليل حنون على الخسائر التي تصيب شركة “ديزني” من خلال الفيلم قائلًا: “الفيلم حصل فقط على 31 مليونًا وحلّ ثالثًا في شباك التذاكر الأميركي، أما عالميًا فالخيبة كانت أكبر خاصةً أنه فيلم عائلي، إذ جمع 17 مليونًا فقط”.

 

وتابع خلال تدوينة نشرها عبر حسابه على موقع تواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “شركة ديزني تفكر في ابقاء الفيلم فترة طويلة في الصالات عسى أن تكون الخسائر أخف وطأة، فالفيلم تكلّف نحو 200 مليون دولار”.

 

وتابع: “ديزني خسرت الكثير هذا العام وبيس لديها الآن سوى فيلم واحد حقق أرباحا جيدة وهو (Guardians of the Galaxy Vol. 3)”.

 

ديزني تتعرض لخسارة أكثر من 900 مليون دولار


ولم يكن فيلم “Wish” هو الفيلم الوحيد لـ “ديزني” الذي سجل خسائر هذا العام، ولكنه اضمن إلى القائمة والتي احتوت على مجموعة من الأفلام منها «The Little Mermaid» و«Elemental» و«Ant-Man and the Wasp: Quantumania» بالإضافة إلى «Indiana Jones and the Dial of Destiny»، وأوضحت التقارير إلى أن خسائر “ديزني” بلغت 900 مليون دولار بعد فشل 4 من إنتاجتها الكبرى في شباك التذاكر هذا العام، بالإضافة إللى خسارة 12 مليون مشترك على منصة “ديزني +”.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركة الرسوم شركة ديزني ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025

أكد عماد قناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن الاستثمار الأجنبي المباشر  مصدراً ھاما ً من مصادر تدفق رؤوس الأموال إلى مصر لذلك النوع من الاستثمارات، مما يؤدي وبشكل عام إلى زيادة الاحتياطيات من العملات الأجنبية، كذلك يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، والمساهمة في النمو الاقتصادي.

 

مدبولي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة

 

 

أضاف  قناوي ،أن مصر قامت بإجراءات كبيرة خلال السنوات الماضية بشأن  جذب الاستثمار الأجنبي بنا فيها تهيئة البنية التحتية التي أنفقت تريليونات الجنيهات من أجل تنفيذها وكذلك تهيئة البنية التشريعية بتقديم الكثير من الحوافز للمستثمرين وكذلك الانخراط في تكتلات اقتصادية عالمية كتكتل بريكس، الكوميسا الأفريقي واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.

جاء ذلك على خلفية تصريحات المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنويع مصادر الدخل، و تعزيز نمو القطاع الخاص،  مشيرا إلى أن  الحكومة تعتزم اتخاذ عدة خطوات تهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر و تحسين بيئة الأعمال التجارية حيث تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة المصرية بتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتعزيز مكانة مصر كوجهة رئيسية للاستثمار في المنطقة.

طالب عماد قناوي ، بالاستمرار في إنجاز مراحل برنامج الإصلاح الإقتصادي والحفاظ على ما تحقق من نتائج إيجابية لهذا البرنامج حتى الآن مع التدعيم المتواصل لها.

الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أكد رئيس شعبة المستوردين، إن الحكومة المصرية تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام المالي الحالي 2024-2025، بنسبة تتراوح بين 10 و15 في المئة مقارنة بحجم الاستثمارات المتحققة خلال العام المالي 2023-2024، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تستهدفه مصر يبلغ 15 مليار دولار خلال العام المالي 2024/2025.

وأكد قناوي، أن الدولة تعول الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل كبير، نظرا لأهميته باعتباره من أهم مصادر النقد الأجنبي، حيث تأثرت الدولة سلبا في ظل التغيرات السياسية والأزمات العالمية التي أدت إلى التأثير في  كل مصادر النقد الدولي، وتراجع عجلة الإنتاج على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • أكثر من 50 مليون مسافر عبر مطار إسطنبول خلال 8 أشهر
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال
  • الشارقة تستقبل 1.057 مليون نزيل فندقي في 8 أشهر
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله