في إطار تعزيز الحوار مع العديد من الدول الأوروبية ومن بينها النمسا، استقبل اليوم السفير الدكتور محمد البدري، مساعد وزير الخارجية والمشرف على القطاع الأوروبي، بمقر وزارة الخارجية، وفداً من وزارة الخارجية النمساوية برئاسة السفير جريجور کوسلر، مدیر عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية النمساوية بمشاركة ممثلين عن إدارتي فلسطين وشئون الهجرة؛ حيث عُقدت مباحثات موسعة بين الطرفين تناولت آخر تطورات العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية بين الجانبين، ومن بينها التعاون الاقتصادي وموضوعات الهجرة، وذلك بغية الدفع قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والوصول إلى آفاق أرحب وتفاهمات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

دور مصر في وقف إطلاق النار

وتناول السفير الدكتور محمد البدري، بحسب صفحة الخارجية على فيسبوك، دور مصر في وقف إطلاق النار وجهود مصر الحثيثة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتبادل الأسرى، مؤكداً على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيصال تلك المساعدات، منوهاً في ذات السياق إلى أن مصر لم تغلق يوماً معبر رفح أمام تلك المساعدات.

تنسيق مصري نمساوي

وفي هذا الإطار، جدد المسؤول النمساوي الشكر لمصر على جهودها في الوصول إلى هدنة، كما وجه الشكر للدولة المصرية على تحرير الرهائن، مؤكداً على دور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة. وأثنى على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، والقناعة النمساوية بترفيع العلاقات مع مصر على كافة الأوجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النمسا مصر الخارجية فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

"العز الإسلامي" يستقبل وفدا من "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"

 

مسقط- الرؤية

استضاف بنك العز الإسلامي وفدًا من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، بالتنسيق مع وزارة المالية المشرفة على البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي "استدامة".

واستقبل الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي علي بن سيف المعني، الوفد الذي ترأسه بهاء الدين القرملي الرئيس التنفيذي للاستثمار بالإنابة من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، وتم خلال الزيارة مناقشة نمو وتطور الصيرفة الإسلامية في المنطقة بالإضافة إلى التطورات الحالية.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "لقد تشرفنا باستضافة وفد من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وتوفر الزيارة فرصة للبنك لتعزيز دور بنك العز الإسلامي كأحد رواد الصيرفة الإسلامية في السلطنة وتعزيز التعاون بيننا في مختلف المجالات، وهي فرصة جيدة لرفع مستوى الوعي حول فرص التعاون الممكنة بيننا ودراسة آفاق العلاقات المستقبلية، ولا شك أن هذا النوع من تبادل الخبرات يؤدي إلى تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية محليا وإقليميا، ويعزز من نمو صناعة الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم الحلول المبتكرة للطلبات  المتزايد على المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليس فقط من المتخصصين والخبراء ولكن أيضًا من المستثمرين والعملاء في جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أنَّ المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص هي مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف تدعم التنمية الاقتصادية للدول الأعضاء فيها، وتتخذ المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص من جدة مقراً لها، وهي جزء من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وقد تأسست في نوفمبر ١٩٩٩، برأس مال مصرح به يبلغ ٤ مليارات دولار، ويشمل مساهمو المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص البنك الإسلامي للتنمية و٥٦ دولة إسلامية وخمس مؤسسات مالية عامة.

ويعتز بنك العز الإسلامي بخدمة عملائه من خلال تركيزه على دمج السهولة والمرونة في جميع منتجاته وعروضه المالية المُصممة بعناية، ويسعى البنك دائمًا إلى فهم احتياجات العملاء وأولوياتهم بشكل أفضل من أجل التحسين المُستمر لعروضه الحالية وابتكار عروض جديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير العــدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • لتهنئته بمنصبه.. وزير العدل يستقبل وفـد الكنيسة الأرثوذكسية
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية لتقديم التهنئة بمنصبه
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • "العز الإسلامي" يستقبل وفدا من "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"
  • وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة
  • بلمهدي يستقبل وفدا عن الزاوية الهبرية البلقايدية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)
  • وزير الاقتصاد التقى السفير الجزائري.. هذا ما تم بحثه