أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير "دعا إلى العودة للقتال وسحق حماس مرة أخرى"... "بعد انتهاك الهدنة".

بوتين في رسالته لعباس: "قيام دولة فلسطينية على حدود 67 أساس لحل الصراع والتسوية العادلة" رئيس "الموساد" ومدير CIA في قطر لبحث تحرير المزيد من الرهائن لدى "حماس"

فـ"بعد انتهاك وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أعقاب تفجير ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة"، حسب الرواية الإسرائيلية، دعا إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى "عدم احتواء تفجير العبوات الناسفة التي استهدفت جنودنا، وإصدار أمر للجيش الإسرائيلي بسحق حماس بالقوة مرة أخرى".

ووفقا لبن غفير، "يجب ألا ننتظر مقتل مقاتلينا، لا سمح الله، يجب أن نعود إلى العمل وفقا لهدف الحرب..التدمير الكامل لحماس".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه خلال الساعة الماضية، تم تفجير 3 عبوات ناسفة بالقرب من قواته في موقعين مختلفين شمال قطاع غزة، معتبرا أنه انتهاك للهدنة من طرف حركة "حماس".

في حين أكد المتحدث باسم كتائب القسام أن القوات الإسرائيلية اخترقت اليوم الهدنة في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اشتباكات بين الجانبين.

وتستمر الهدنة بين "حماس" والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط، وسط انتظار الإفراج عن دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

المصدر: RT + "يديعوت أحرونوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه منذ الصباح الباكر، أطلق حزب الله نحو 100 صاروخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل فيما يقرب من 20 دفعة منفصلة. 
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن بيان الجيش، إنه في إحدى هذه الهجمات، أطلق حزب الله نحو 20 صاروخا باتجاه منطقة حيفا والجليل الغربي، وسقطت في مناطق غير مأهولة بالسكان. 
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة أربعة منازل في المطلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم الأخير.
وفي سياق متصل، أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تحذيرا لسكان 24 قرية في جنوب لبنان، وحثهم على الإخلاء الفوري.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بفرقة جديدة لجبهة لبنان
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة