أطلقت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج "الادارة العامة للطلائع" من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء اليوم الثلاثاء للعام الثاني "المؤتمر الوطني للنشء تحت شعار "بناء جيل" الذى يتضمن عدة لقاءات حوارية بمراكز الشباب وذلك بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب والدكتور هاني السيد مدير إدارة الطلائع بالمديرية .

 
 

جرى تنفيذ اللقاء القمي والختامي ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للعام الثاني للنشء تحت شعار "بناء جيل" بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية بحضور الطلائع من مختلف مراكز اكز الشباب وأعضاء الإدارة العامة للطلائع . 

 

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ اللقاء بحضور النشء الذي تم امدادهم بالمهارات اللازمة لثقل بناء الشخصية والتي تؤهلهم إلى المشاركه في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية. 

 

ويهدف المؤتمر إلى دعم النشء وحثهم على الأنشطة والمبادرات التي تنمي مهاراتهم وحسن المواطنة وابعادهم عن كل الظواهر السلبية التي تحيط بالنشء في المجتمع وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة على أهمية توعية النشء من الطلائع بكل محاور المؤتمر والعمل على مشاركة أكبر عدد من طلائع المحافظة لتحقيق أقصى استفادة ممكنه لهم.
 

كما أكد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب على إتاحة جميع إمكانيات مراكز الشباب لخدمة وتطوير النشء من الطلائع على مستوي المحافظة من خلال المؤتمرات وكافة الأنشطة والبرامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الوطني للنشء بناء جيل النسخة الثانية الشباب والرياضة الإدارة العامة للطلائع

إقرأ أيضاً:

صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟