شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ أجوبة لبنانية جاهزة في انتظار لودريان .، بعد منع تركيبة بري – ميقاتي من وضع يدها على حاكمية مصرف لبنان عبر المحاولة المجهضة في مهدها لتهريب تعيين حاكم جديد، تنتظر القوى السياسية .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ أجوبة لبنانية جاهزة في انتظار لودريان.

..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ أجوبة لبنانية جاهزة في انتظار لودريان...

بعد منع تركيبة بري – ميقاتي من وضع يدها على حاكمية مصرف لبنان عبر المحاولة المجهضة في مهدها لتهريب تعيين حاكم جديد، تنتظر القوى السياسية اللبنانية جان إيف لودريان بأجوبة جاهزة إزاء الحوار والرئاسة.

فمن الواضح أن القوى الأساسية لا تزال غير مستعدة لتقديم التنازلات منذ اللحظة الأولى في انتظار مزيد من شد الحبال والضغوطات المتبادلة. كما أنه في موازاة تركيز الثنائية الشيعية على طرح سليمان فرنجية رئيساً، هناك مواجهة قوى متنوعة ترفض الحوار بالشروط المسبقة، في الوقت الذي يطرح فيها التيار الوطني الحر البرنامج وخاطرة الطريق الإصلاحية ورفض المحاصصة بديلاً للحوارات المعلبة أو الغامضة.

ومن هنا، تصبح مقترحات لودريان المفترضة غير ذي معنى، إن لم تقد إلى مشهد جديد لا على قاعدة توسيع التحاصصات الطائفية والمذهية التقليدية، بل على منطق الإصلاح وطي صفحة ارتكابات المنظومة التي أذاقت اللبنانيين مر الأزمات.

وعلى خط مسألة مصرف لبنان، تتجه الأنظار إلى الخطوات البديلة التي ستتخذها حكومة تصريف الأعمال، بعدما أجهضت محاولات المنظومة بالرفض المسيحي وموقف حزب الله الرافض لألاعيب بري – ميقاتي والتي من شانها زيادة منسوب عوامل الإحتقان في البيئة المسيحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جديد قضية رياض سلامة.. القاضي حلاوي يواصل تحقيقاته

واصل  قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي، تحقيقاته في قضية حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، وادعاء النيابة العامة المالية ضدّه بجرم "اختلاس أموال عامة وتبييض الأموال والاثراء غير المشروع". 

واستمع اليوم إلى إفادة خمسة شهود هم المحامي مروان عيسى الخوري، مدير دائرة القطع والعمليات الخارجية في البنك المركزي نعمان ندّور، مدير الشؤون القانونية في المصرف بيار كنعان، أمينة سرّ المجلس المركزي في مصرف لبنان ماجدة المشنوق، وعضو المجلس المركزي عبد الحفيظ منصور .

مقالات مشابهة

  • شوبار: اقحام المركزي في الصراع السياسي له نتائج وخيمة جداً على الوضع المعيشي للمواطن
  • بيان لتحالف القوى الفلسطينية في لبنان.. هذا ما جاء فيه!
  • عاجل.. العثور على أجهزة لاسلكية في كليمنصو وقرب مصرف لبنان
  • تحقيقات أولية لبنانية تكشف سبب انفجارات "البيجر"
  • استشهاد لبنانية جراء غارة إسرائيلية على منزل جنوبي لبنان
  • فضل الله: لوحدة لبنانية صلبة في مواجهة تجاوز العدو لكل الخطوط الحمراء
  • جديد قضية رياض سلامة.. القاضي حلاوي يواصل تحقيقاته
  • شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن
  • الحكومة تستأنف درس الموازنة وبحث التقديمات الاجتماعية والخماسية تنتظر مجيء لودريان
  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري