الثورة نت / أحمد كنفاني

زارت قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ومحكمة استئناف محافظة الحديدة، المعرض المركزي لصور شهداء المحافظة بحديقة الشعب.

واطلع الزائرون على أجنحة المعرض الذي يأتي إقامته في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ،  وما يحتويه من صور ومجسمات تجسد عظمة ومكانة الشهداء.

وأكدوا أهمية هذه المناسبة لتخليد بطولات وتضحيات الشهداء التي لا يضاهيها أي تضحية وتأكيدا على السير في دربهم.

. موضحين أن الشهداء سطروا أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات.. مشيدين بعطاءات أسر الشهداء التي قدمت أبنائها فداء للوطن.

الى ذلك زارت قيادة وموظفو المؤسسة والمحكمة روضة الشهداء بمركز المحافظة وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وأشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي، الى المكاسب التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء.. وأكدا أهمية استشعار الجميع لتضحيات الشهداء واستلهام معاني الفداء من مآثرهم البطولية التي سطروها من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية

سرايا - قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن، وإن السلطات تحقق بهذا الشأن.

كما ذكرت شركة أمبري البريطانية أنها على علم بالواقعة وأن الحادث هو الثاني الذي يتم الإبلاغ عنه في غضون ثلاث ساعات. وقالت أمبري إنها تحقق في الأمر.

ومنذ 19 نوفمبر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

وتعطل هجمات الحوثيين حركة الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن.

تأتي هذه العملية العسكرية التي نفذها الجيش الأمريكي في منطقة البحر الأحمر في سياق التوترات المستمرة في المنطقة، حيث تعتقد واشنطن أن القوات الحوثية المتحالفة مع إيران تسعى إلى زعزعة الاستقرار وتهديد حركة الملاحة البحرية.

ويُعتبر البحر الأحمر من أهم الطرق في العالم لشحنات النفط والغاز الطبيعي المسال، وكذلك للسلع الاستهلاكية، ويمر بالمنطقة نحو 40 في المائة من حركة التجارة العالمية، ويقدّر خبراء أن نحو 30% من تجارة الحاويات العالمية تمر عبر قناة السويس.

إقرأ أيضاً : المقاومة اللبنانية تخوض معارك طاحنة في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : وسم" الاجتياح البري" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : إعلام سوري: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر