أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من معرض "إكسبو 2030" بمدينة الرياض، والإسهام بأداء دور فاعل وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول بهدف الاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكب الأرض.

ولي العهد السعودي: 500 مليون ريال تبرعات الحملة الشعبية لدعم فلسطين ولي العهد السعودي يدعو للقيام بجهد جماعي لوقف الجرائم الوحشية في غزة

جاء ذلك عقب إعلان المكتب الدولي للمعارض، اليوم /الثلاثاء/ فوز ملف المملكة باستضافة المعرض خلال الفترة من أكتوبر 2030 حتى مارس 2031، حيث رفع الأمير محمد بن سلمان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بهذ المناسبة، معربا عن شكره للدول التي صوتت لملف المملكة، وكذلك للدولتين المنافستين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وقال الأمير محمد بن سلمان إن فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 يأتي ترسيخًا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، الذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحدا منها، مشيرا إلى أن استضافة المعرض ستتزامن مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030؛ كما يعد المعرض فرصة رائعة تشارك الرياض العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة.

وأكد ولي العهد السعودي جاهزية الرياض لاحتضان العالم في إكسبو 2030، ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل"، وموضوعاته الفرعية "غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع"، وتسخير الإمكانات كافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولى العهد السعودى إكسبو 2030 تقديم نسخة استثنائية

إقرأ أيضاً:

قرارات مفاجئة وغير مسبوقة منها ..الجامعة العربية تزيل صفة الإرهاب عن حزب الله

 

علق رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة على إزالة جامعة الدول العربية "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية.

وأضاف السنيورة: "الأيام ستثبت أن قرار الجامعة العربية بشأن حزب الله كان خاطئا. وقال للعربية: "يجب التوقف عن إهداء هدايا مجانية لحزب الله".

وأعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية".

وأوضح زكي أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

 وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي"

مقالات مشابهة

  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • قرارات مفاجئة وغير مسبوقة منها ..الجامعة العربية تزيل صفة الإرهاب عن حزب الله
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • السيسي بحذر من انزلاق المنطقة لدائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع