كتب- محمد نصار:

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن الدولة تضع السياحة على رأس أولوياتها للتنمية المستدامة، وذلك ضمن رؤية مصر 2030؛ لذلك كان التوجيه بالاهتمام بالبيئة المحلية وتنمية المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ بـ(منتدى الاستثمار في التراث السياحي والثقافي) الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

وأضاف المحافظ أن المنتدى يمثل فرصة هامة لتعزيز الروابط بين الحكومة والقطاع الخاص لخلق بيئة ومناخ آمن للاستثمار في مجال السياحة الثقافية والتاريخية، كما يمثل فرصة كبيرة للشراكة بين الجانبين في إدارة المواقع الأثرية الأمر الذي يعزز من خلق فرص عمل، بجانب تنمية المواقع المحيطة بالمواقع الأثرية.

يعرض المنتدى فرص الاستثمار المتاحة لتشغيل الخدمات السياحية بمواقع التراث الثقافي بمنطقة القاهرة التاريخية والبر الغربي لمدينة الأقصر وفتح باب الحوار بين المستثمرين من القطاع الخاص والإدارات الحكومية المعنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة خالد عبدالعال محافظ القاهرة السياحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزارة السياحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية

 

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أية مراعاة للقوانين الدولية.

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة

وشدد أبو سعيد اليوم الإثنين، على أن إسرائيل تواصل قصف المنشآت السكنية في قطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية وقضائية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، قال أبو سعيد إن"الأمم المتحدة وضعت إسرائيل على قائمة الجيش الذى ينتهك حقوق الأطفال والمدنيين، وباتت قاب قوسين أو أدنى من أن تكون على لائحة الدول المارقة، كما أن هذا الأمر يعد بريق أمل من أجل المضى قدما في تصنيف إسرائيل وأجهزتها الأمنية وبعض أجهزتها السياسية على لوائح لا يمكن أن تقبلها وسيكون هزيمة معنوية لها".

 

وعن وضع القانون الدولي الإنساني للسلوك الإسرائيلي الذى تستخدمه في وقت الحروب بقطاع غزة، قال إن إسرائيل قتلت ثلاثة من السجناء الذين تم إطلاق سراحهم مباشرة وهذا أمر يضاف إلى كل جرائمها التى ارتكبتها، موضحا أن المادة 18 من قانون المحاسبة لهذه الجرائم عن قصد تجيز أن تتفاعل الأجهزة المحلية القضائية مع الأجهزة الدولية لتطبيق القوانين، قائلا: "هذا ما نعمل عليه اليوم وأطلقنا بيانا وسيتم تفعيله الأسبوع الجاري بشكل أقوى".

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة

استهدفت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المناطق الواقعة شرقي مدينة غزة؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى تهجير آلاف الأسر. 

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني وصحفيون من قطاع غزة، إن آليات الاحتلال التي تقدمت فجرا تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، تمركزت خلف الجامعات في محيط مقر وزارة الأسرى، كما واصلت الطائرات المسيرة "الكواد كابتر" والمروحية إطلاق نيرانها في منطقة "تل الهوى". 

وأفادت المصادر بأن عددًا من العائلات ما تزال مُحاصرة داخل أماكن سكنها جنوب غرب مدينة غزة؛ بسبب عدم تمكنهم من مغادرتها إثر إطلاق القذائف ونيران المسيرات. 

وتزامنت حركة نزوح المواطنين الفلسطينيين فجرا مع سقوط القذائف على حيي "الصبرة" و"تل الهوى"..

 

الاحتلال يشن حملات اعتقال بالضفة الغربية

يواجه الفلسطينيون بمختلف انحاء فلسطين حملات اعتقال تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل يومي، حيث شهد اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو، اعتقال قوات الاحتلال الصهيونية، ستة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من حي جبل الرحمة بمدينة الخليل كلا من:"مصطفى بلال حسن القاضي التميمي، وقصي أنور حسن القاضي التميمي، وإبراهيم جعفر حسن القاضي التميمي عقب الاعتداء عليهم بالضرب".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية
  • محافظ سوهاج لـ«الأسبوع»: هدفي وضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية
  • محافظ الفيوم: مصنع "يازاكي مصر" يوفر نحو 3500 فرصة عمل
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • سائحون أجانب: بصرى الشام نموذج للفن المعماري التراثي العالمي
  • أفكار إبداعية لزيادة إيرادات السياحة بالغردقة
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • قاتل زوج شقيقته يمثل جريمته أمام جهات التحقيق بالقاهرة
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات