شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على استفادة بلاده من وقف أعمال القتال بموجب الهدنة المؤقتة في غزة  من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية للقطاع.

وقال بايدن، إن "بلاده قادت الاستجابة الإنسانية في غزة، بناء على سنوات من العمل كأكبر ممول للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني"، بحسب تعبيره.

وأضاف في بيان، "إننا نستفيد بشكل كامل من وقف القتال لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تنتقل إلى غزة، وسنواصل جهودنا لبناء مستقبل ينعم الشعب الفلسطيني فيه بالسلام والكرامة".



ولفت الرئيس الأمريكي، الاثنين، إلى أنه "منخرط بعمق" في الجهود المبذولة لتمديد الهدنة الإنسانية، مقابل إطلاق سراح عشرات الأسرى.

واستطرد بالقول: "لقد ظللت منخرطا بعمق خلال الأيام القليلة الماضية لضمان أن هذا الاتفاق - الذي تم التوصل إليه والحفاظ عليه من خلال وساطة ودبلوماسية أمريكية مكثفة - يمكن أن يستمر في تحقيق النتائج".

وتم الإعلان عن تمديد اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، لمدة يومين إضافيين وفقا للشروط ذاتها.


إلى ذلك، توجه الرئيس الأمريكي بالشكر إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "على التزامهم بهذه العملية والتوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية"، بحسب تعبيره.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديدها.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بايدن غزة امريكا غزة الاحتلال الإسرائيلي بايدن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني الشقيق يأتي في إطار دور مصر الريادي والمسؤول في المنطقة، والذي يعكس مواقفها الثابتة في دعم الأشقاء العرب في أوقات الأزمات.

إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى الشعب اللبناني

وأوضحت «سليمان» في تصريح لـ«الوطن»، أن قرار إرسال المساعدات إلى لبنان ليس فقط تجسيدًا للقيم الإنسانية التي تتحلى بها مصر، ولكنه أيضًا يعبر عن عمق العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أن مصر دائمًا تقف بجانب الدول الشقيقة، وهذا الدعم يعكس سياستها الخارجية الساعية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

تعزيز التعاون بين مصر ولبنان

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن هذا التوجه يسعى لتعزيز التعاون بين مصر ولبنان على جميع الأصعدة، لافتة إلى أن مصر ستظل دائمًا شقيقة كبرى تساند وتدعم الدول العربية في كافة الظروف.

مقالات مشابهة

  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • عاجل: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل حسن نصر الله بقصف مقره بالضاحية الجنوبية