تابع الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم، سير العملية التعليمية بمجمع معاهد محمد جبر التابع لإدارة التل الكبير التعليمية الأزهرية.

وقام فضيلته بزيارة مجمع المعاهد الذي يضم معهد (محمد جبر الابتدائي ومعهد محمد جبر الإعدادي ومعهد محمد جبر الثانوى بنين)، وقد حث فضيلته الطلاب على الالتزام بالحضور، والاستفادة من شرح المعلمين، والالتزام بأخلاق الطالب الأزهري التي تتفق مع مؤسستنا الأزهرية العريقة، وشدد على ضرورة انضباط سير العملية التعليمية، وبذل كل الجهد في توصيل المعلومة للطلاب.



ووجَّه فضيلته شيوخ المعاهد بضرورة متابعة المعاهد من حيث الحالة الأمنية من مبنى وأبواب وأسوار ومتابعة الحراسة اليومية من حيث انضباطها وكفايتها والحالة الأمنية للمنطقة المحيطة بالمعاهد.

كما اكد فضيلته علي ضرورة الاهتمام بنظافة المعاهد والفناء وخاصه بعد الانتهاء من الفسحه وطالب فضيلته بضرورة الاستعداد لامتحانات الشهر التي سوف تبدا يوم الاربعاء القادم، وقد رافق فضيلته الاستاذ عبدالحميد حسن، مدير ادارة امن المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم الازهر منطقة الازهر محمد جبر

إقرأ أيضاً:

طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل

يؤدي طلاب القسم الأدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية بعد قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وهي اللغة الإنجليزية، ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023 - 2024، حيث ستفتح اللجان أبوابها في تمام التاسعة صباحاً.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

تعليمات قطاع المعاهد

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم