اختتم بمركز شباب الديابات في محافظة سوهاج حفل ختام لقاءات حملة «شارك الكلمة كلمتك».

حضور 220 عضوًا من أعضاء مراكز الشباب

وشهد الحفل حضور 220 عضوًا من أعضاء مراكز الشباب المشاركين في الحملة، وتمت الفعاليات برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

تلاوة آيات من القرآن الكريم

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم والسلام الجمهوري، تلتها عروض فيديو تسلط الضوء على الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في محافظة سوهاج على مدار العشر سنوات الماضيةإضافة إلى إنجازات مديرية الشباب والرياضة بسوهاج.

تم تنظيم جلسة بث مباشر مع الدكتور أشرف صبحي، حيث رحب بقيادات وزارة الشباب والرياضة ومديريات الشباب والرياضة، وأشاد بدور الشباب في المشاركة السياسية وأهمية مساهمتهم في العملية الانتخابية المقبلة.

وأكد أيضًا أن المشاركة الفاعلة للشباب تعتبر مسؤولية وطنية من الدرجة الأولى، وأنهم شركاء أساسيين في بناء وحماية الوطن.

أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات

قدم الدكتور صبري الجلبي، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، شرحًا مفصلًا لقوانين ونظم العملية الانتخابية وأهمية مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية القادمة. وأعرب الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، عن أهمية المشاركة السياسية للشباب وثمن دورهم الحاسم في نجاح العملية الانتخابية.

في الختام، أشار يسري كفافي، وكيل مديرية الشباب بسوهاج، إلى جهود وزارة الشباب والرياضة في توجيه وتثقيف الشباب سياسيًا وتعزيز دورهم في المجتمع، وذلك وفقًا لتوجهات القيادة السياسية وأهداف الوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة في سوهاج الشباب والرياضة سوهاج محافظة سوهاج المشاركة في الانتخابات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا

استقبل مركز شباب بردنوها ، بإدارة شباب مطاي شمال محافظة المنيا ،  اليوم الإثنين  1 يوليو ، مشروع " المكتبة المتنقلة " بمقر المركز ، حيث توافد أعضاء المركز من الطلائع للمشاركة والإستفادة  من انشطة وبرنامج المشروع .

والذى يهدف المشروع لتمكين الطلائع المشاركين ، من الإستفادة بالقراءة من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" ، وذلك بالتعاون مع جمعية مصر الخير ، وذلك من منطلق التعاون المتميز بين مؤسسات الدولة المختلفة من ، شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية،  وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل هذه المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال في جو ملائم لهم للإ‘طلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول إلى المستهدف من البرنامج.

تم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، التي تتناسب مع كافة الاعمار ، وتم تقديم مسابقات ولقاءات مع الحضور، عن فن التعامل كما نفذوا أيضا فقرات لعرض المواهب لدي الأطفال فى ، الشعر والإنشاد ، وفقرات توعوية  ، وقاموا أيضا بمسابقات ثقافية ، ودخول الأولاد إلي عربة المكتبة ، حيث الإطلاع علي مجموعات القصص والكتب المتنوعة  ، أعقبها توزيع جوائز على الحضور .

في ختام الأنشطة ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال ، وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص ، بعد التلخيص ومناقشة الطلائع ، من قبل المشرف فى الدروس والعبر المستفادة من القصص  للطلائع ، وجاء ذلك بحضور مدير المركز ، واعضاء مجلس الإدارة ، ومشرف المكتبة المتنقلة ،  والمنسق الإعلامي للمركز ، جدير بالذكر ، أن مركز شباب بردنوها ، اوصي المشاركين بأن مكتبة المركز مفتوحة طول الأسبوع للمشاركة في تنفيذ الأنشطة .

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات وتعليمات مندي عكاشة  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، اشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الهيئات الشبابية ، مدير إدارة شباب مطاى

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43