بوابة الوفد:
2024-07-03@01:43:33 GMT

11 قتيلا في حادث منجم للبلاتين بجنوب أفريقيا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

قالت شركة إمبالا بلاتينيوم المالكة للمنجم، اليوم الثلاثاء، إن 11 شخصا لقوا حتفهم في حادث بمنجم للبلاتين في جنوب أفريقيا، عندما سقط المصعد أثناء قيامه برفع العمال في نهاية يومهم.

وأضاف يوهان ثيرون،  متحدث باسم الشركة التعدين، أن 86 موظفا كانوا واقفين في المصعد، ولقي 11 منهم حتفهم ونقل الآخرون إلى المستشفيات"، مضيفا أن بعضهم أصيب بجروح خطيرة.

وأوضح ثيرون، أن في هذا المنجم الذي يبلغ عمقه 1000 متر، على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال غرب جوهانسبرج، قام المصعد بنقل عمال المناجم من القاع وتوقف عدة مرات في الطريق إلى الأعلى، لجمع عمال المناجم في نهاية نوبة عملهم"، قبل وقت قصير من الساعة 5:00 صباحًا مساءً.

وأضاف أنه في المحطة الثالثة "بدأ فجأة في التراجع"، موضحا أن النظام أصبح آليا.

حاول أحد العمال "تطبيق بروتوكولات الطوارئ" لكن المصعد استمر في النزول ولم يتوقف إلا عند القاع، عندما ارتفع ثقل الموازنة إلى السطح ثم "علق بالرافعات"، مما تسبب في "توقف مفاجئ".

وأشار إلي أن المتحدث البعض مات والبعض الآخر أصيب بجروح خطيرة ونجا آخرون بخدوش،  مضيفا أن العديد من المصابين أصيبوا بكسور في الكاحلين والساقين.

ولفت إلي أن شركة إمبالا بلاتينيوم إن عملية الإنقاذ اكتملت، مضيفة أنها "دمرت" بسبب الحادث المميت وأن جميع العمليات في المنجم تم تعليقها يوم الثلاثاء. وقد تم فتح تحقيق.

وأشارت نيكو مولر، الرئيس التنفيذي لشركة إمبالا بلاتينيوم (إمبلاتس)، في بيان: "قلوبنا مثقلة بالأرواح التي فقدت وعلى المتضررين من هذا الحادث المدمر".

"نشعر بصدمة وحزن عميقين لفقدان زملائنا ونحن بصدد ضمان الاتصال بجميع أقاربنا".
وتعد جنوب أفريقيا، الغنية بالمعادن، أكبر منتج للبلاتين في العالم. وتتكرر الحوادث المميتة التي يتعرض لها عمال المناجم في البلاد، التي تمتلك أعمق مناجم في العالم، وهي مصدر رئيسي للذهب والماس والفحم والمواد الخام الأخرى.

وتنتشر في منطقة جوهانسبرج، التي لا تزال تضم العديد من مناجم الذهب والبلاتين النشطة، أكوام الخبث والأعمدة والخنادق العميقة التي خلفتها أجيال من عمال المناجم، الذين أدى وصولهم خلال حمى الذهب في ثمانينيات القرن التاسع عشر إلى ولادة المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمال المناجم

إقرأ أيضاً:

الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا

زنقة 20 ا الرباط

تواصل الخطوط الملكية المغربية ريادتها القارية كثاني أفضل شركة طيران و55 عالمياً.

وكشف تصنيف حديث أفرج عنه مكتب “سكايتراكس” SKYTRAX ، مؤخرا، أن الخطوط الملكية المغربية حلت بالمرتبة الثانية على مستوى القارة الإفيرقية وراء الخطوط الجوية الأثيوبية (36 عالميا) وتفوقت على نظيرتها الجنوب إفيرقية  (69 عماليا) والكينية (77 عالميا) والرواندية (81 عالميا) وطيران مريشيوش (85 عالميا) وعلى الطيران المصري (88 عالميا).

يشار إلى أنه في إطار الاستعداد لموسم صيف 2024، وضعت الخطوط الملكية المغربية برنامجا خاصا لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها.

ومن المرتقب أن يتضمن البرنامج الاستثنائي على وجه الخصوص تعزيز عدد المقاعد والرفع من عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية وتعزيز الأسطول باستئجار طائرات جديدة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم