أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي «نُسُك» أو «توكلنا»، للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

أخبار متعلقة

ملك السعودية يجدد دعوته للرئيس الإيراني لزيارة المملكة.. وطهران: «سيحدث في الوقت المناسب»

أسعار الذهب وعيار 21 اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 في السعودية

السعودية: وصول أكثر من 259 ألف حاج إلى المدينة المنورة

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج؛ بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

يذكر أن تطبيق «نُسُك» يعد أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق «توكلنا»، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عدة أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة من خلال تقديم طلب عبر منصة «نُسُك»، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

موسم العمرة موسم العمرة الجديد تطبيق نسك وزارة الحج والعمرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين موسم العمرة موسم العمرة الجديد وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة

 

أكد وزير الأوقاف والارشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، انتهاء أزمة حجاج بلادنا العالقين في الأراضي المقدسة، التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية جراء قرصنتها لطائرات الحجاج بمطار صنعاء الدولي. 

 

وتقدم الوزير بجزيل الشكر والتقدير "لاهتمام قيادتنا السياسية ومتابعتها ولتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ولموظفي قطاع الحج والعمرة واللجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية، والمنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج على جهودهم وتفانيهم في رعاية وخدمة حجاج بلادنا حتى عودة آخر حاج" .

 

بدوره أوضح وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، الدور الذي قامت به بعثة الحج اليمنية من رعاية كاملة للحجاج العالقين وترتيب مساكن لهم بمكة المكرمة وتوفير خدمات الإعاشة والنقل والرعاية الطبية وغيرها من الخدمات، والتنسيق مع الأشقاء السعوديين لترتيب عودة من رغب منهم السفر جوًا إلى عدن أو برًا إلى صنعاء.

 

وبين وكيل قطاع الحج والعمرة بأنه بعد أن غادر قرابة ألف من حجاج صنعاء العالقين ولم يبق إلا قرابة ٣٧ حاجا قامت المليشيات الحوثية في الأمس على استحياء بإرسال طائرة لإعادتهم لتحسين صورتها أمام العالم..مثمنًا الجهود المشكورة للأشقاء في المملكة العربية السعودية على تعاونهم وتذليل الصعوبات أمام الحجاج وتسهيل إجراءات عودتهم.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • "أرامكو" تعلن عن بدء إصدار سندات دولیة بالدولار الأمریكي
  • الهيئة السعودية للمياه تكرّم المشاركين من منظومة المياه في أعمال موسم الحج
  • وزارة الحج تصدر الدليل التوعوي للمعتمرين
  • وكيل معهد أبحاث الحج: مبادرة “نسك عناية” ناجحة وهادفة
  • 240 رحلة جوية.. «مصر للطيران» تختتم بنجاح موسم الحج 1445هـ
  • السورية للطيران: تنفيذ 97 رحلة جوية ذهاباً وإياباً خلال موسم الحج
  • وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة
  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين  
  • الحج: 4 وصايا للمعتمرين أثناء أداء المناسك