توقع الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عبدالله سالم النعيمي، استمرار الزخم والنمو في سوق أبوظبي للأوراق المالية بما في ذلك عدد من الإدراجات الجديدة والاكتتابات خلال العام المقبل 2024، بحسب تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأضاف النعيمي على هامش إطلاق مؤشر للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن فعاليات اليوم الثاني من أسبوع أبوظبي المالي، أن سوق أبوظبي شهد عدة إدراجات جديدة خلال العام الجاري ليحافظ على نشاطه القوي امتداداً لزخم النمو الاستثنائي الذي سجله خلال عام 2022 من عمليات الإدراج والاكتتابات.

وأشار النعيمي إلى أن الإدراجات والاكتتابات التي يشهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية تعكس الدور المهم الذي يلعبه كمنصة تربط المستثمرين بالشركات وتوفر فرصا للنمو، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات وإمارة أبوظبي على خارطة الاستثمار العالمي.

وأوضح أن الاكتتابات التي شهدها السوق في عام 2023 شهدت مستويات قياسية من الإقبال والطلب من شريحتي المؤسسات والمستثمرين الدوليين، وهو ما يعكس الثقة الراسخة بأسس السوق الصلبة ومكانة إمارة أبوظبي المتنامية كوجهة استثمارية رائدة.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم "أدنوك للغاز"، و"بريسايت أي أي هولدينغ" و"أدنوك للإمداد والتوزيع" و"إنفستكورب كابيتال".

ومن المقرر إدراج أسهم "مجموعة فينيكس" في 5 ديسمبر القادم، بينما أعلنت مجموعة "بيورهيلث" القابضة عزمها إجراء طرح عام أولي يتبعه إدراج أسهمها في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في ديسمبر 2023 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

في سياق آخر، قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن مؤشر معايير البيئية والاجتماعية والحوكمة الذي أطلقه السوق اليوم يأتي بالتزامن مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف المعني بتغير المناخ "COP28".

وذكر عبدالله سالم النعيمي، أن هذا المؤشر يسهم في تعزيز ممارسات الاستثمار المستدام في المنطقة، حيث تم اعداده بالتعاون مع "فوتسي راسل" لتزويد المستثمرين بمعيار موثوق فيما يتعلق بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات.

وأشار النعيمي إلى أن المؤشر يستند إلى عدد من المعايير ضمن منهجية شاملة لقياس تبني الشركات المساهمة العامة المدرجة في سوق أبوظبي المالي لأفضل ممارسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

وأضاف أن المؤشر سيعمل على تعزيز التمويل المستدام، وتشجيع المزيد من الاستثمارات في الشركات ذات الممارسات المسؤولة للحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إمارة أبوظبي أدنوك للغاز مجموعة فينيكس الإمارات بورصة أبوظبي إمارة أبوظبي أدنوك للغاز مجموعة فينيكس أخبار الإمارات سوق أبوظبی للأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024

تراجعت أسعار البيض اليوم في بورصة الدواجن والأسواق المحلية، حيث يتراوح سعر طبق البيض الأبيض بين 118 حتى 119 جنيها.

أسعار البيض اليوم

وترصد السطور التالية أسعار البيض اليوم بمختلف أنواعه في بورصة الدواجن والمزارع والأسواق والمحلات، وفق آخر تحديثات أسعار بورصة الدواجن.

سعر البيض اليوم في بورصة الدواجن

- يتراوح سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن، بين 118 إلى 119 جنيها.

- تراوح سعر طبق البيض الأحمر اليوم في بورصة الدواجن بين 118 إلى 119 جنيها.

- جاء سعر طبق البيض البلدي اليوم في بورصة الدواجن بين 119 إلى 120 جنيها.

أسعار البيض اليوم للمستهلك

- تراوح سعر طبق البيض الأحمر اليوم في المتوسط بالنسبة للمستهلك بين 130 إلى 135 جنيها.

- تراوح سعر طبق البيض البلدي اليوم في المتوسط بالنسبة للمستهلك بين 135 إلى 140 جنيها.

- تراوح سعر طبق البيض الأبيض اليوم في المتوسط بين 130 إلى 135 جنيها.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»