وقع رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد أبوهاشم، اليوم/الثلاثاء/، بروتوكول تعاون مشترك في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.


وقال رئيس الجامعة - في بيان - إن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين كلية الطب وطب الأسنان، والصيدلة، وكلية التمريض بجامعة سوهاج من ناحية، ومديرية الصحة والسكان بالمحافظة من الناحية الأخرى، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تأثيره الإيجابي والمباشر على القطاع الصحي بالمحافظة وخدمة المرضى والمساهمة بشكل كبير في القضاء على قوائم انتظار المرضى والتي تتبناها المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

 


وأضاف الدكتور النعماني أن بنود البروتوكول تتضمن قيام كليات الطب والأسنان والصيدلة والتمريض بتلبية احتياجات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير أساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الخدمة الطبية والاستشارات الطبية وإجراء العمليات ومناظرة الحالات التي تحتاج لذلك، وكذلك المشاركة بالقوافل والتدريب الطبي والمؤتمرات العلمية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتبادل المعرفة والمعلومات ونقل الخبرات وذلك وفق البنود المنظمة للبروتوكول.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة

شمسان بوست / شبوة:

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب و النشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة ايام بمشاركة فاعلة من دور نشر وطنية وعربية.


و طاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة،  ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، و مدير مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي، في اجنحة المعرض..مشيداً بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم و المعرفة.. منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض..مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقرأة و الاطلاع.

واثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة..مؤكداً دورها في اعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني ..موجهاً باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.



واضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، ان المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية باكثر من 150 الف كتاب.   

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يشارك في احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • النعماني يتفقد مستشفي سوهاج الجامعي للوقوف على مستوى الخدمات العلاجية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه احتفال المحافظة بانتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • «مدن القابضة» توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين