قالت السيناتور جاكلين أوستاش عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، وعضو الحزب الجمهوري الفرنسي، إن فرنسا لم يكن لديها أي حل آخر سوى دعم إسرائيل، مشيرة إلى أن الأمور الجيوسياسية تطلب الشجاعات اللازمة، ولا يجب أن ننسى أن باريس تحتوي على ثالث جالية يهودية في العالم بعد إسرائيل وأمريكا.

وأضافت السيناتور جاكلين أوستاش عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في لقاء حصري ضمن سلسلة حوارات حصرية من العاصمة الفرنسية أجرتها الإعلامية داليا عبدالرحيم، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، وتم تصويرها من قلب العاصمة الفرنسية باريس للحديث عن قضايا عديدة وشائكة من بينها القضية الفلسطينية، أن فرنسا عاشت في خوف من الهجمات الإرهابية لعدة سنوات، فهي أكبر بلد أوروبي شهد سقوط ضحايا بسبب العمليات الإرهابية، مشددة على أن باريس يجب أن تقاتل الإرهابيين بمواقف واضحة وشجاعة جدًا.

ولفتت إلى أن فرنسا لا يمكن أن تستلم للإرهاب، وعليها أن تواجه الأمر، مشيرة الى أن هناك خوفا وقلقا من العمليات الإرهابية، ولكن باريس تبذل كل ما في وسعها لحماية كل الفرنسيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي

رحل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية منذ ساعات ، من مبنى ديوان عام المحافظة بمنطقة أبيس شرق المدينة، بعد ساعتين قضاهما في جمع مستلزماته ومتعلقاته كافة.

كشف مصدر داخل ديوان عام محافظة الإسكندرية، أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تم تبليغه برحيله عن منصبه، عقب عودته من اللقاء مع سفير فرنسا والملحق الاقتصادى للسفارة، وقام  بجمع متعلقاته وغادر مبنى ديوان عام المحافظة، تزامناً مع حركة التغييرات.

وكانت أكدت مصادر حكومية، أن المحافظين الجدد سوف يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا في قصر الاتحادية، مشيرة إلى أن اللواء اشرف الجندي مرشحًا لتولي محافظة الإسكندرية خلفًا للواء محمد الشريف ضمن حركة المحافظين الجدد.

كان قد عقد للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،مساء اليوم، لقاءا مع السيد السفير إيريك شوفالييه - سفير فرنسا لدى مصر والسيدة لينا بلان- قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، برفقة الملحق الاقتصادي للسفارة ووفد من شركتي VUF و Transdev (الشركات المصنعة للدراجات) وممثل من إقليم جنوب فرنسا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع، وأكد اللواء الشريف في ختام اللقاء أن مدينة الإسكندرية من أهم المدن العريقة لما تحتويه من مبان أثرية وتاريخية يجب الحفاظ عليها وحمايتها من التغيرات المناخية.

 

اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد ..

اللواء أشرف الجندي شغل العديد من المناصب الأمنية سابقاً وقضة فترة طويلة في قطاع الأمن العام، حيث تولى رئيس فرع البحث الجنائي في القاهرة والجيزة ثم مديراً لمباحث القاهرة ثم مديراً لأمن الإسكندرية، ثم مديراً لامن القاهرة ولا زال في منصبه حتى الآن.

وخلال تولي اللواء أشرف الجندي منصب مدير أمن الإسكندرية، صدرت حركة تنقلات ضباط الشرطة عام 2019، وتولى منصب مدير أمن القاهرة، والذي يشغل منصبه بها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: طائرات الاحتلال تشن غارة شرق حي الشيخ رضوان بمدينة غزة
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس