أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أنه إعداد ضخمة من ضحايا حرب غزة، مضيفا أن عدد الشهداء تجاوز أكثر من 16 ألف فلسطيني، و4 آلاف فلسطيني مفقود، بالإضافة إلى إصابة 35 ألف فلسطيني.

سمير فرج يفجر مفاجأة عن استكمال الهدنة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي بغزة

وأضاف سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه وفقا للهدنة بين حماس ودولة الاحتلال، فقد سلمت المقاومة الفلسطينية اليوم عدد الأسرى المحدد، والتي تنص 3 أسرى فلسطينيين مقابل أسير إسرائيلي.

وتابع: رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتيناهو، يعاني من صراعات وشكوك قوية في تل أبيب، حيث فشل الجيش الإسرائيلي في تحقيقه أهدافه في حرب غزة، بالإضافة إلى عدم قدرته على القضاء على حماس أو تحرير الأسرى سيزيد من الأعباء على نتنياهو.

وأوضح سمير فرج، أن خلال الفترة المقبلة ستشهد اختلافا بين دولة الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية، لأن حماس لا تملك كل الأسرى الإسرائيليين، حيث هناك مجموعة من الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية الأخرى، والتي ترفض مبدأ 3 مقابل 1 من الأسرى.

وأكمل: مصر ستمارس دورا كبيرا وتتواصل مع كل الفصائل الفلسطينية، من أجل استمرار الهدنة والأفراج عن الأسرى، موضحًا أن هناك جنود بين الأسرى لم يتم الإفراج عنهم حاليا، وستكون مطالبة المقاومة الفلسطينية الإفراج عن كل الأسرى الفلسطنيين مقابل كل الأسرى الإسرائيليين، بمعنى كله امام كله. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الاحتلال الاسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى الجنود الإسرائيليين الفصائل الفلسطينية القضاء على حماس اللواء سمير فرج المفكر المقاومة الفلسطينية سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء

الجديد برس|

كشفت لجنة شؤون الأسرى في صنعاء، اليوم الأحد، عن العرض الذي قدمته للسعودية للإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء.

وقال رئيس اللجنة، عبدالقادر المرتضى، في تدوينة له على حسابه في منصة إكس: “في أكثر من جولة طلبنا من الجانب السعودي إطلاق المعتقلين الفلسطينيين من حركة حماس في السجون السعودية مقابل أن نطلق طياريهم السعوديين.

وأوضح أن آخر عرض قدم للسعودية كان في الجولة الأخيرة في مسقط، التي انتهت أمس، إلا أنهم في كل مرة كان ردهم الرفض لهذا العرض.

وأبدى المرتضى أسفه لهذا الرفض، معتبرًا أنه جريمة بحق أبناء فلسطين والقضية الفلسطينية، وأيضًا بحق أسراهم وفي مقدمتهم الطيارين.

وكان السيد عبدالملك الحوثي، قد كشف في كلمته اليوم، أن السعودي رفض كل العروض المقدمة له للإفراج عن طياريه مقابل اللإفراج عن معتقلي حماس في سجونه، لكنه رفض، إرضاءً للإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تفقد الأمل في عودتهم
  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اتفاق إطلاق سراح الأسرى ويرفضون استمرار العدوان على غزة
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى