عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

بحث نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع سفراء الاتحاد الأوروبي، تطورات الأوضاع في اليمن.

وخلال اللقاء، الذي ضم سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون، وسفير ألمانيا هيوبرت ياغر وسفيرة هولندا جانيت سيبن ، نقل اللواء البصر تحيات وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة مشيرا الى اهمية تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوربي واليمن.

وناقش الجانبان التهديدات الحوثية، لاسيما بعد الهجمات الإرهابية وتهديد الملاحة البحرية وطرق التجارة العالمية، والاستيلاء على السفن التجارية، وما تمثله القرصنة الحوثية من خطر حقيقي يستهدف أمن وسلامة طرق التجارة العالمية، و الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لمحاربة التنظيمات الإرهابية، كالقاعدة وداعش.

وأكد اللواء البصر ، على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي للقوات المسلحة في مواجهة خطر الإرهاب الحوثي الذي يهدد السلم العالمي، وتعزيز  جهود المؤسسة العسكرية التي تواجه ميلشيات إرهابية ، في ظل التخادم الحوثي الواضح  مع التنظيمات الإرهابية ممثلة بداعش والقاعدة.

وأوضح اللواء البصر لوفد الاتحاد الأوروبي ، أن القوات المسلحة المتواجدة في كل المحافظات المحررة تعمل تحت مظلة وزارة الدفاع عبر غرفة عمليات مشتركة لمحاربة ومواجهة الإرهاب المتمثل بالقاعدة وداعش والحوثيين، حيث ساهمت في نجاح العمليات العسكرية التي شنت ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين و دحرها  .

من جانبه أكد السفراء على دعم الاتحاد الأوروبي لليمن في مواجهة التهديدات للتوصل الى السلام الشامل.

حضر اللقاء كلا من اللواء الركن  أحمد محسن اليافعي رئيس هيئة الاستخبارات، واللواء الركن محمد صالح الشاعري قائد الشرطة العسكرية، واللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي مدير مكتب وزير الدفاع، والعميد الركن ناجي عباس ناجي نائب رئيس هيئة العمليات والعميد محمد رشاد شماخ مدير دائرة العلاقات العامه عدن ومحمد العمودي نائب مدير مكتب الوزير .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی اللواء الرکن رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

الثورة نت/..

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم الإقرار الثاني بالذمة المالية من نائب وزير المالية ناصر علي علي الهمداني.

وأثناء تسلم الإقرار، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير المالية على سرعة تقديم إقراره انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وبارك له نيل ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنياً لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في تحقيق برنامجها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد المتوكل أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع وزارة المالية في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026 م.

من جانبه أكد نائب وزير المالية، ان تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد والوقاية منه.

كما تم التطرق لاهمية انجاز العديد من المهام في إطار اللجان القائمة بين الهيئة والوزارة وبما يحقق أهداف مرحلة التغيير والبناء في مجال مكافحة الفساد.

وفي سياق متصل، تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الإقرار الثالث بالذمة المالية من القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب وحيد أحمد الكبسي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا