الراي:
2024-06-30@02:36:58 GMT

جاغييلكا يعتزل بعد 23 عاماً في الملاعب

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

قرّر مدافع إيفرتون ومنتخب إنكلترا السابق فيل جاغييلكا الاعتزال بعد 800 مباراة خلال 23 عاماً في ملاعب كرة القدم، وفق ما أعلن اللاعب، أمس.
وكتب جاغييلكا (41 عاماً)، على «إنستغرام»: «كل الأمور الجيدة تصل الى نهايتها، وبعد أكثر بقليل من 800 مباراة وصلت مسيرتي الكروية الى نهايتها».
وبدأ قلب الدفاع مسيرته في شيفيلد يونايتد حيث أمضى 7 أعوام، قبل الانتقال الى إيفرتون عام 2007.


وخلال 12 موسماً في ملعب «غوديسون بارك»، فرض جاغييلكا نفسه عنصراً لا غنى عنه وصولاً الى حمله شارة القائد عام 2013.
وقال: «لم أتخيّل أبداً في أكثر أحلامي جموحاً أني سألعب كرة القدم على أعلى مستوى مع بعض الأندية الرائعة، بالإضافة الى بلدي. كان شرفاً مطلقاً بالنسبة لي أن أطأ العشب في كل مباراة وهناك الكثير من الأشخاص الذين أشكرهم على ذلك».
وسجّل جاغييلكا الركلة الترجيحية التي قادت إيفرتون للفوز على مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس إنكلترا عام 2009، لكنه غاب عن خسارة النهائي أمام تشلسي بسبب الإصابة.
وبعد رحيله عن إيفرتون عام 2019، أمضى جاغييلكا، الذي دافع عن ألوان المنتخب الإنكليزي في 40 مباراة، موسمين مع شيفيلد يونايتد بعد صعود الفريق إلى الدوري الممتاز، قبل الانتقال إلى ستوك سيتي الذي حرّره من عقده في نهاية الموسم الماضي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا


 

يقوم كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي والذي تعرض لكسر في الأنف في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا لكرة القدم، باختبار قناع جديد وذلك قبل مواجهة بلجيكا، يوم الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.
 

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، صورا من التدريب المغلق للفريق قبل يومين من المباراة، حيث ارتدى المهاجم قناعا مختلفا عن الذي ارتداه في المباراة الأخيرة بدور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1/1مع بولندا.
 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما هدفا من ضربة جزاء في المباراة، لكنه شكا بعد ذلك من عدم احساسه بالراحة أثناء ارتدائه للقناع، مشيرا إلى أنه يؤثر على رؤيته.
 

وسيكون القناع الجديد أكبر حجما ولكن أكثر احكاما وذكرت إذاعة "مونت كارلو سبورت" أن القناع الجديد اختير ليكون أكثر راحة ولكي لا يزعج اللاعب خلال مباراة يوم الاثنين في دوسلدورف.
 

ولم يسجل المنتخب الفرنسي هدفا من لعب مفتوح في أي مباراة من النسخة الحالية بأمم أوروبا.
 

على الجانب الآخر، غادر الجناح كينسجلي كومان معسكر المنتخب الفرنسي في غرب ألمانيا وذلك لحضور مولد طفله الرابع، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.
 

وسافر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما إلى السويد ليكون إلى جانب صديقته، حسبما أوضحت "مونت كارلو سبورت" ووسائل إعلام أخرى.
 

ومن المتوقع عودة اللاعب في الوقت المناسب لمواجهة بلجيكا

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • متى تتحسن أحوالك يا عراق ؟
  • موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • مزدوجو الجنسية يشعرون بالقلق من مشروع اليمين المتطرف في فرنسا
  • الأمين جمال.. لؤلؤة برشلونة وموهبة إسبانيا الصاعدة
  • سلوفينيا تتصدر قائمة «الأسرع» في «اليورو»!
  • ملك والشاطر في صدارة التريند بعد أول ليلة عرض «صور»
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم