تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يعقد منتدى "بلوغ الميل الأخير" الأحد المقبل خلال فعاليات مؤتمر الأطراف"COP28".

ويضم المنتدى الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس عدداً من قادة القطاع الصحي في العالم بهدف الإعلان عن التزامات وشراكات جديدة لدعم الصحة في ظل تغير المناخ، كما يبحث المنتدى سبل تحفيز المساعي للتخفيف من تداعيات أزمة المناخ على صحة الإنسان.


وأكد رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، الذي يشرف على مبادرة بلوغ الميل الأخير، أهمية إدراج موضوع الصحة كعنصرٍ أساسي في أجندة أعمال المناخ.
وقال إن "تغير المناخ يهدد بتقويض عقود من التقدم في تحسين صحة الإنسان، ويؤثر سلباً على حياة الناس في جميع أنحاء العالم كما يؤثر على مواصلة التقدم في مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها وإنقاذ الأرواح".
وأضاف أن "الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تساهم بشكل أساسي في حماية المكاسب الصحية العالمية من آثار التغير المناخي"، معرباً عن تطلعه إلى التعاون مع الشركاء في منتدى "بلوغ الميل الأخير" لاستكشاف حلول جديدة، وتبادل الأفكار، والاستجابة لدعوة مؤتمر الأطراف "COP28" بتقديم التزامات ملموسة نحو مستقبل أكثر صحة.

قادة

وتنشط مبادرة بلوغ الميل الأخير في تمويل الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال والملاريا والأمراض المدارية المهملة، ويندرج منتدى "بلوغ الميل الأخير" ضمن الفعاليات الدولية الهامة التي تنظمها المبادرة بشكل دوري.
وسيجمع المنتدى نخبة من المتحدثين وصناع القرار، تشمل عدداً من كبار المسؤولين في الإمارات، إلى جانب عدد من القادة الدوليين الأوسع تأثيراً في قطاع الصحة العالمي، وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى، الممثلين للإمارات، وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم المهيري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الصحة الدكتورة مها بركات.
ويشارك ضمن المتحدثين أيضاً المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، والرئيسة السابقة لدولة ليبيريا ومؤسسة مركز إلين جونسون سيرليف الرئاسي إلين جونسون سيرليف، والمدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بيتر ساندز، والمدير العام للمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور جان كاسيا، ومؤسس مؤسسة صندوق استثمار الأطفال السير كريستوفر هوهن، والرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للشبكة العالمية للاستثمار المؤثر أميت بوري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "أمريف هيلث أفريكا" جيثينجي جيتاهي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بالإمارات.
وإلى جانب المتحدثين، تشارك في المنتدى نخبة من الوزراء ورواد قطاعات الصحة والتنمية والعمل الخيري في مختلف أنحاء العالم، وذلك لتسليط الضوء على أهمية معالجة تداعيات التغير المناخي على الصحة العامة، والآثار المترتبة على انتقال الأمراض المعدية.
وسيبحث المنتدى سبل تحفيز المساعي للتخفيف من تداعيات أزمة المناخ على صحة الإنسان، كما يشهد المنتدى ضمن جلساته لعام 2023 الإعلان عن التزامات وشراكات جديدة لدعم الصحة المناخية، بما في ذلك استحداث مبادرات جديدة، أو توسيع نطاق مبادرات قائمة، هدفها القضاء على مجموعة من الأمراض المدارية المهملة، وبناء أنظمة صحية مستدامة تلبي احتياجات الجميع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات آل نهیان

إقرأ أيضاً:

انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر

تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ينعقد منتدى المواطن العالمي المخصص حصريا للمكاتب العائلية يومي 4 و5 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب.

تنظم المنتدى، هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع شركة "بريستل آند بارتنر"، وسيتم توجيه الدعوة لشخصيات محددة فقط للمشاركة فيه.
وسيجمع الحدث نخبة من خبراء التنقل والمكاتب العائلية المشهورة لاستكشاف الفوائد التي يمكن أن تحققها المواطنة العالمية في تخطيط الثروات للأجيال المقبلة.
ويحتفل منتدى المواطن العالمي هذا العام بمرور عشر سنوات على انطلاق أول دورة له، ويتميز بعلاقاته القوية والمتنوعة مع حكومات الدول، والشخصيات الشهيرة، والمفكرين البارزين في جميع أنحاء العالم، ما يتيح لرواد الأعمال التواصل مع صانعي القرار.
وشمل الحضور في المنتديات السابقة رؤساء وزراء سانت لوسيا، وأنتيغوا وباربودا، وسانت كيتس ونيفيس، في حين يشارك مسؤولون حكوميون من دول عدة بشكل منتظم في فعالياته لتبادل الأفكار والرؤى.
ومن بين أبرز الضيوف والمتحدثين في دورات المنتدى الماضية، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، كوفي عنان، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي السابق، خوسيه مانويل باروسو، والممثل والمخرج، روبرت دي نيرو، والرياضية الأولمبية والناشطة، يسرى مارديني، والرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيليفر، بول بولمان، والخبير الاقتصادي الشهير، نورييل روبيني، ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السابقة، ماريا فرناندا إسبينوزا.

إرث دائم للمستقبل

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "في ضوء استضافة رأس الخيمة ثلاث قمم ناجحة على التوالي، نتطلع إلى استضافة هذه الدورة الخاصة من منتدى المواطن العالمي؛ إذ تضع الإمارة القيم البيئية والاقتصادية والمجتمعية في صميم استراتيجيتها الاستثمارية والتنموية، ويتيح هذا المنتدى لرواد الأعمال الفرصة لاكتساب رؤى جديدة، والاستثمار في الإمارة، والإسهام في تشكيل إرث دائم للمستقبل".
وقال أرماند أرتون، مؤسس ورئيس منتدى المواطن العالمي، إن أعظم هدية يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي الحرية لإطلاق مهاراتهم ومواهبهم في بيئة تمنحهم الفرصة للقيام بذلك. ومن خلال القوة المحفزة للمواطنة العالمية، يمكننا أن نمنح الجيل المقبل هذه الحرية، ونمكنهم من تحقيق أشياء بالكاد نحلم بها.
وأضاف: "يمثل هذا المنتدى فرصة لإيجاد حلول مبتكرة لبناء حراك دائم بين الأجيال، وعلى مدار يومين، سيشارك في المنتدى نخبة من المفكرين المبدعين والقادة العالميين وصانعي الثروات المحركة للسوق. ونحن متشوقون لرؤية الحلول التي ستسفر عنها هذه القوة الإبداعية".
من جانبها، قالت كاتيا مولهايم، الشريك المؤسس في بريستل آند بارتنر: "تتزايد أهمية التنقل العالمي في تخطيط الثروات للأجيال، حيث يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص في مجالات مختلفة، ويقلل من المخاطر، ويضمن الحفاظ على الثروات عبر الحدود. ومن خلال اعتماد التنقل، تكتسب العائلات مرونة في تنويع استثماراتها ونمو أعمالها، والحفاظ على إرثها في عالم متغير بسرعة".
وقال توبياس بريستل، الشريك المؤسس في "بريستل آند بارتنر": "نحن سعداء بالتعاون مع منتدى المواطن العالمي في تنظيم هذا الحدث، ونتطلع إلى سلسلة مثيرة من الندوات والمحادثات والأفكار التي ستعيد رسم خريطة تخطيط الثروات عبر الأجيال".

مقالات مشابهة

  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر