أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن الرئيس السيسي أمر بتوسيع معبر رفح من أجل الإفساح لإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس السيسي أكد رفضه لـ«وليام بيرنز» مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، حول فكرة إدارة مصر لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وتابع: الرئيس السيسي يبذل جهدا كبيرا من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، كما أن الإدارة الأمريكية تتبنى حاليًا فكرة حل الدولتين، ويجب على العرب والفلسطينيين اغتنام الفرصة.

وأوضح سمير فرج أن الإدارة الأمريكية تحت ضغط كبير من الشارع الأمريكي؛ لذا يجب علينا اغتنام الفرصة خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، كما أن الرئيس الأمريكي يرحب بفكرة حل الدولتين حاليا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفداً سودانياً من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية، من بينهم وزير خارجية تشاد، وكبار مسئولي دول الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا، فضلاً عن ممثلي الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وسفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والسعودية بالقاهرة.

وأوضح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب، خلال اللقاء، عن تقديره لاستجابة المشاركين للدعوة المصرية لعقد هذا المؤتمر المهم، تحت شعار «معاً لوقف الحرب»، في ظل اللحظة التاريخية الفارقة التي يمر بها السودان الشقيق، والتي تتطلب تهيئة المناخ المناسب، لتوحيد رؤى السودانيين تجاه كيفية وقف الحرب.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر لن تألو جهداً، ولن تدخر أية محاولة، في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، مؤكداً ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل، يحقق تطلعات شعب السودان، وينهي الأزمة العميقة متعددة الأبعاد التي يعيشها السودان، بما تحمله من تداعيات كارثية على مختلف الأصعدة، السياسية والاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضاًمصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بتوليه فترة رئاسية جديدة
  • المحلل السياسي أمين بشير يكشف لـ "الفجر" آخر تطورات الحرب بين لبنان وإسرائيل
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)