وقع مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك سعيد الشامسي، ورئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، مذكرة تفاهم تتضمن توفير فرص عمل دائم وتطوعي، وتدريب خريجي وطلبة المؤسسات التابعة لـ"أبوظبي التقني"، ومنها بوليتكنك أبوظبي، وذلك وفق الاحتياجات الوظيفية في مجلس الأمن السيبراني، بجانب تعزيز التعاون في المجالات السيبرانية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة عمليات الردع لعمليات القرصنة الإلكترونية وآليات الوقاية منها.

وقال الدكتور مبارك الشامسي، عقب توقيع المذكرة على هامش فعاليات مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2023، إن "هذه المذكرة تأتي ضمن استراتيجية "أبوظبي التقني" الرامية لبناء الكوادر الوطنية المتخصصة، وتخريج أجيال إماراتية قادرة على الإبداع والابتكار في مجالات الأمن السيبراني، من خلال منحهم المهارات والطرق العلمية لابتكار البرامج المستحدثة والتقنيات المبتكرة، التي تتميز بتحقيق التفوق والسبق على أولئك الذين يعملون لاختراق قواعد البيانات لدى المؤسسات الحكومية والخاصة، وهو الأمر الذي نضمن من خلاله تحقيق أمن المعلومات في المؤسسات كافة وبالتالي سير الخدمات الإلكترونية بشكل مضمون وأمن".

من جانبه، قال الدكتور محمد الكويتي، إن "التعاون مع "أبوظبي التقني" يمثل أهمية كبيرة في مجلس الأمن السيبراني بالدولة، إذ إن المركز يقود منظومة التعليم التقني والمهني في الإمارات، وفق أعلى المعايير الدولية، ويحقق دائماً نجاحات مشهودة في تخريج الكفاءات الوطنية ذات التخصصات الهندسية والطبية المتنوعة، وبالتالي فإن مجلس الأمن السيبراني، يعمل جنباً الى جنب مع المؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة كافة؛ لتمكين شباب الإمارات من مواكبة العصر ومواجهة مخاطره بالعلم وبكل كفاءة وجدارة".
وأوضح رئيس مجلس الأمن السيبراني أن "مذكرة التفاهم مع "أبوظبي التقني" تتضمن كذلك؛ التعاون في تنظيم ورش العمل التقنية، والندوات والمؤتمرات التخصصية، وتنسيق عمليات تبادل الخبرات، من خلال الخبراء والمتخصصين في مجالات التعليم والتدريب السيبراني، وسبل التحقيق والتعامل مع حوادث أمن المعلومات، وشدد على أن مجلس الأمن السيبراني يعمل على جعل الأمن السيبراني ثقافة عامة وشاملة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي مجلس الأمن السیبرانی أبوظبی التقنی

إقرأ أيضاً:

جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»

حصلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)، وهي إحدى المبادرات الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، في فئة الأعمال، نظير تميزها في ابتكار وتطبيق نظام الواردات والصادرات الغذائية الذي يمثل نافذة موحدة لمستوردي ومصدري المواد الغذائية.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي عقد بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في 30 مايو الماضي، الذي تم تنظيمه في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا.

مقالات مشابهة

  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية