شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي في فلسطين بمشاركة واسعة لرجال أعمال أردنيين، وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني نسعى لزيادة التبادل التجاري مع إلى مليار دولار سنوياالأردن قدم تسهيلات لرجال الأعمال الفلسطينيين لممارسة أعمالهم .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي في فلسطين بمشاركة واسعة لرجال أعمال أردنيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي في فلسطين...
وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني نسعى لزيادة التبادل التجاري مع إلى مليار دولار سنويا الأردن قدم تسهيلات لرجال الأعمال الفلسطينيين لممارسة أعمالهم وزيادة صادراتهم العتمة: الأردن يقوم بواجبه تجاه الفلسطينيين والوصاية الهاشميّة في حماية المقدسات

انطلقت الثلاثاء في مدينة الخليل الفلسطينية فعاليات مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع بعنوان بالاستثمار نبني، بحضور 700 رجل أعمال من فلسطين منهم 65 رجل أعمال من الأردن.

ً : وفد أردني يزور فلسطين للمشاركة في مؤتمر التمكين الاقتصادي

وأكد وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي أن الاستثمار يسهم في تمكين الشعب الفلسطيني على أرضه وبناء الاقتصاد المستقل عن اقتصاد الاحتلال.وأضاف أنه على الرغم من جميع الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني واقتصاده ومحاولاته المستمرة لتهجيره ومصادرة أرضه، علاوة على على الابتزاز وقرصنة مستحقاته المالية من أموال المقاصة الا ان الشعب الفلسطيني صامد وسيسخر جميع الامكانيات من أجل إعادة الاعمار والبناء.

التبادل التجاري

وأشار إلى دور السفارة الأردنية في رام الله ممثلة بالسفير عصام البدور الذي لا يألو جهدا في دعم التجارة البينية وانسياب البضائع وتسهيل تنقل رجال الأعمال وحل المعيقات التي تعترضهم.

وأكد العسيلي التزام الحكومة الفلسطينية بتطوير البيئة الناظمة للأعمال والاستثمار وتمكن الحكومة خلال السنوات الماضية سن قوانين محفزة من شأنها تسهيل الدخول إلى السوق الفلسطيني، ومنذ إقرار قانون الشركات الذي يعد الأفضل في المنطقة.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية تعمل على تطوير قوانين مثل الإعسار وتسوية الديون وحماية الملكية الفكرية، بالإضافة الى استكمال تطوير البنية التحتية الداعمة للاستثمار المحلي والأجنبي وتقديم الحوافز والتسهيلات.ولفت إلى تمتع السوق الفلسطيني بوجود قطاع بنكي منظم وجاذب للاستثمار من خلال التسهيلات التي يقدمها في العديد من القطاعات بحجم تسهيلات ائتمانية للقطاع الخاص حوالي 8.8 مليار دولار لعام 2022 بزيادة وصلت الى 6 بالمئة بالمقارنة بعام 2021.

ودعا رجال الأعمال إلى الاستثمار في فلسطين الزاخرة بالفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.

وبين العتمة أن الأردن يقوم بواجبه تجاه القضية الفلسطينية في المحاف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إننا نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام لتحقيق طموحات الجانبين.

وأضاف “مبدولي”، خلال كلمته في ختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان، ويتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا.

وأوضح، أننا وقعنا 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو، مشيرا إلى أن ما تم توقيعه من اتفاقيات يعكس مدى اهتمام الاتحاد الأوروبي بالمشروعات المستهدف تنفيذها في مصر .

وأكد، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الجانب الأوروبي تشمل مجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية والبنية الأساسية والنقل المستدام وتكنولوجيا المعلوماتن موضحا أن التعاون مع الجانب الأوروبي سيعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق فرص عمل وتحقيق نسب نمو مرتفعة للاقتصاد.

واختتم، أن مصر عازمة على المضي قدما في الإصلاح الاقتصادي لتنفيذ خططها التنموية وتحقيق تطلعات الشعب في التنمية والاستقرار.
 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة عمرو دياب وكاظم الساهر.. 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة