قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة القصيم لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

أخبار متعلقة مختصون لـ"اليوم": إكسبو 2030 يؤكد مكانة المملكة الاقتصادية والسياسيةولي العهد يهنئ خادم الحرمين بمناسبة فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030شاهد| فرحة وفد المملكة لحظة إعلان فوز الرياض باستضافة إكسبو 2030

وفي نفس السياق، قبضت دوريات الأمن بمنطقة جازان على مقيم من الجنسية الباكستانية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

محافظة الدرب

وألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مقيمين من الجنسية السودانية في محافظة الدرب بمنطقة جازان لترويجهما (26.7) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر.

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/NLDQUNqpRJ— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) November 28, 2023خطة أمنية وميدانية

وفي منطقة نجران، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع سقام، وسط خطة أمنية وميدانية محاولة تهريب (27) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وقبضت على مهربيها وهما مخالفان لنظام أمن الحدود من الجنسية الصومالية، ومستقبليها وهما مواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وذلك ضمن جهود المديرية العامة لحرس الحدود في الحرب على المخدرات.

دوريات الأمن بمنطقة جازان تقبض على مقيم لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/cdsrtSh83Z— الأمن العام (@security_gov) November 28, 2023ترويج المخدرات

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

ويمكن الإبلاغ من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].

وأكدت أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مخالفة نظام البيئة

من ناحية أخرى، ضبطت دوريات الأمن بمنطقة الجوف، مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، بحوزته حطب محلي، وجرى تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

| دوريات الأمن بمنطقة الجوف تضبط مخالفًا لنظام البيئة. pic.twitter.com/H141xVOtBd— الأمن العام (@security_gov) November 28, 2023

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الداخلية لنشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات.

وحث الأمن العام على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكافحة المخدرات بالسعودية مكافحة المخدرات حرس الحدود السعودية أخبار السعودية دوریات الأمن بمنطقة الإجراءات النظامیة المدیریة العامة لترویجه مادة من الجنسیة بمنطقة ا

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية؛ لتهريبهم (60) كيلوجراماً من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنسانيانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميكما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بالمنطقة على مواطن؛ لترويجه (57) كيلو جراماً من نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهم (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/KUjVEcqeoC— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024حرس الحدودوفي منطقة عسير، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم (44) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
فيما أحبطت الدوريات في قطاع الربوعة تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0P5NllGPAD— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 276 كيلوجرامًا من نبات من المخدرات
  • إحباط تهريب 126 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه 10,880 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر
  • ضبط شخص لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • القبض على مقيم بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مادة «الشبو» المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • القبض على شخص بالجوف لترويجه الحشيش المخدر