أقيمت لليوم الثاني في عدد 21 مسجدًا من مساجد إدارات أوقاف أسيوط فعاليات الأسبوع الثقافي تحت عنوان "الصدق في القول والعمل" فرصة مهمة لتعزيز القيم الإيجابية والتصالح مع المجتمع. حضر الفعالية مديرو الإدارات وعلماء وزارة الأوقاف، وجمع غفير من رواد المساجد، وتمت الفعالية برعاية الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.

أكد الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط بأن فعاليات الأسبوع الثقافي تهدف إلى تعزيز مفهوم الصدق في القول والعمل بين المسلمين وتعزيز قيم الأمانة والصدق والتزام الفرد بواجباته الدينية والاجتماعية. وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود وزارة الأوقاف لتعزيز الوعي الثقافي والتربوي في المجتمع الإسلامي.

وأضاف الدكتور عاصم بأن فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي تضمنت محاضرات دينية وثقافية وورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز المعرفة والتوعية بأهمية الصدق في الحياة اليومية. وقد استفاد الحضور من مجموعة متنوعة من المواضيع التي تمس القضايا الاجتماعية والأخلاقية، من خلال التركيز على أهمية الصدق في النيّة والقول والعمل.

وأشار الدكتور عاصم بأن الفعالية تميزت بتفاعل واضح ومشاركة فاعلة من قبل الحضور، حيث استفادوا من المحاضرات والنقاشات لتطوير أنفسهم وتحسين سلوكهم اليومي. وقد تم تكريم المشاركين البارزين الذين أظهروا الصدق في القول والعمل عبر جوائز تقديرية نالت استحسان الجميع.

وأوضح الدكتور عاصم بأن فعاليات الأسبوع الثقافي تعكس التزام وزارة الأوقاف بتعزيز القيم الإسلامية الأصيلة وتعزيز الترابط الاجتماعي في المجتمع. وتشكل هذه الفعالية مصدر إلهام للمشاركين وتشجعهم على اعتماد الصدق والنزاهة في حياتهم اليومية.

وأكد الدكتور عاصم بأن فعاليات الأسبوع الثقافي تعد تحت عنوان "الصدق في القول والعمل" فرصة قيمة لتوعية المجتمع بأهمية الصدق والأمانة في الحياة اليومية، وتعزيز قيم العدالة والاحترام في المجتمع. نتطلع إلى مزيد من الفعاليات المماثلة في المستقبل لبناء مجتمع مترابط ومتحضر قائم على القيم الإسلامية.

وتم خلال الندوة مناقشة أهمية ترسيخ قسم المواطنة في المجتمع، وكيفية تعزيز قيم الصدق في القول والعمل.

وفي إطار الأسبوع الثقافي، تم تنظيم ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز مفهوم الصدق في القول والعمل. شارك في هذه الورش عدد من الأئمة والدعاة المعروفين في المساجد المشاركة في الأسبوع الثقافي، حيث تم تبادل الخبرات والمعرفة في هذا الجانب.

وتم أيضًا عقد ندوات تثقيفية حول موضوع الصدق في القول والعمل، استهدفت جميع فئات المجتمع، بما في ذلك الشباب والمرأة والأطفال. تم توزيع ورقات ومواد توعوية في مساجد الإدارات المشاركة والمدارس والمنظمات الأهلية، لتعزيز الوعي بأهمية الصدق في الحياة اليومية وتعزيز القيم الأخلاقية والإيمانية.

وعبر المشاركون في فعاليات الأسبوع الثقافي عن استحسانهم لهذه المبادرة والتزامهم بتعزيز قيم الصدق في القول والعمل في حياتهم الشخصية والاجتماعية. وأكدوا على أهمية تعزيز هذه القيم في المجتمع لتحقيق التقدم والتطور والتعايش السلمي.

وفي ختام الأسبوع الثقافي، تم تكريم الجهات المشاركة والمساجد المنظمة لهذه الفعاليات، وتحفيزهم على مواصلة العمل الإيجابي في تعزيز القيم الإسلامية في المجتمع.

وبهذا، يكون الأسبوع الثقافي تحت عنوان "الصدق في القول والعمل" قد شكل فرصة للحوار والتوعية والتعاون بين مختلف المؤسسات الدينية والتعليمية وقادة المجتمع، بهدف تعزيز قيم الصدق والأمانة في الحياة الشخصية والاجتماعية. ونأمل أن تستمر مثل هذه الفعاليات في إبراز وتعزيز القيم الأخلاقية في المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط مديرية الاوقاف باسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب فعالیات الأسبوع الثقافی وزارة الأوقاف تعزیز القیم بأن فعالیات فی المجتمع فی الحیاة تعزیز قیم

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"

استمرارًا لحرص القوات المسلحة على تطوير منظومة التعليم والتأهيل الطبى رفيع المستوى داخل الصروح الطبية بالقوات المسلحة بالتعاون مع كبرى المؤسسات الدولية الرائدة بمختلف المجالات الطبية، نظم مركز البحوث الطبية والطب التجديدى المؤتمر الطبى بعنوان "اليوم العلمى للجينوم" فى دورته الثانية بحضور وزراء التعليم العالى والبحث العلمى والصحة والسكان والشباب والرياضة واللواء طبيب خالد شكرى مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة اللواء طبيب أمين فؤاد شاكر مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدى نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكدًا أن مشروع الجينوم هو أكبر مشروع علمى فى تاريخ مصر الحديثة وهو حجر الأساس للطب الشخصى والدقيق ومحور كافة الأبحاث الطبية خلال السنوات المقبلة.

وألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أشار خلالها إلى التعاون المثمر مع وزارة الدفاع لإستخدام الجينوم الرياضى فى عملية إختيار وتطوير أداء أبطال الرياضة المصرية فى العديد من الألعاب الرياضية.

فيما أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان إلى أن تنفيذ مشروع الجينوم يعد طفرة علمية هائلة، وأن المشروع منارة لكافة الباحثين المهتمين بأبحاث الجينوم ويتيح الفرصة لدراسة العينات داخل مصر والتنبؤ بالأمراض التى تضر بالمجتمع المصرى وإيجاد الحلول لها.

كما أشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أهمية المؤتمر الذى يواكب التطوير المستمر فى مجال حيوى من المجالات الطبية المتقدمة فى علوم الطب الحديث "الطب الشخصى"، مشيدًا بجهود مركز البحوث الطبية والطب التجديدى للقوات المسلحة فى إنجاز مهام المشروع وتطويره المستمر بالتعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية.

وتضمن المؤتمر عقد العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات لنخبة من الخبراء المتخصصين لاستعراض أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال أبحاث الجينوم.

حضر فعاليات المؤتمر عددا من قادة القوات المسلحة ونخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين فى المجالات الطبية المختلفة من القوات المسلحة ووزارة الصحة والسكان وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب وعدد من الخبراء الأجانب.  

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمراً طبياً بعنوان اليوم العلمى للجينوم
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمى للجينوم"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية