وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للصحفيين بالإجماع على طلب العضوية، الذى تقدمت به نقابة الصحفيين المصريين، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد اليوم لقيادة الاتحاد الدولى عبر تقنية الزوم.
وقد رحبت قيادة الاتحاد الدولى بانضمام نقابة الصحفيين المصريين للاتحاد الدولى، التى تعتبر واحدة من أهم نقابات الصحفيين فى أفريقيا، والمنطقة العربية وأكبرها.


وكانت نقابة الصحفيين قد تقدمت بطلب الانضمام للاتحاد الدولى للصحفيين فى شهر مايو الماضى، وحصلت على الموافقة من حيث المبدأ فى سبتمبر الماضى خلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد الدولى للصحفيين فى رام الله قبل أن تحصل على الموافقة النهائية اليوم.
وقال ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ونائب رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين، إن القرار اتخذ بالإجماع وسط ترحيب من جميع النقابات، مشيرًا إلى أن القرار يأتى تتويجًا لجهود النقابة المصرية على المستوى المحلى، والإقليمى، والدولى، وكذلك دورها فى دعم القضية الفلسطينية، وعدد من القضايا الخاصة بالزملاء الصحفيين وحقوقهم فى مؤسسات صحفية مصرية ودولية..
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین للاتحاد الدولى

إقرأ أيضاً:

نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج

قال نصر مطر، مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن أبناء مصر في الخارج أحد أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة المصرية، بالإضافة لكونهم عنصر هام من عناصر دعم الاقتصاد المصري. 
وأضاف مطر أن عودة المصريين في الخارج إلى الوطن في فترة الإجازات السنوية في كل صيف يكون لها أكبر الأثر في ضخ العملات الأجنبية في سوق الصرف المصري.
وأكد مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن أبناء مصر في الخارج يسعون بشتى الطرق للحفاظ على المكاسب المادية التي حققوها خلال رحلة الغربة التي كان هدفها الأول هو تحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي. 
ويرى مطر أن العديد من أبناء مصر في الخارج يلجأ لملاذ آمن للحفاظ على مدخراته من تقلب الأسعار الذي يمكن أن تبخر هذه المدخرات وهو لذلك يضع أمواله في معدن الذهب الذي هو من أكثر ملاذات المدخرين أمانا نظرا لما للمعدن النفيس من قيمة ثابتة. 
وطالب مطر زملاءه من مصريي الخارج بضرورة المساهمة في المشاريع المصرية هذا الذي يعود بفوائد مشتركة بينهم وبين الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • نقابة الصحفيين تتقدّم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الزملاء في الحبس
  • الصحفيين تختار وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس
  • الرئيس الأوكراني يشيد ببدء مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي: حلم أصبح حقيقة
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • تحقيق إسرائيلي يكشف أسباب تعمّد استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة