موقع 24:
2024-09-30@16:47:41 GMT

الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

أعلن المكتب العالمي للمعارض، الثلاثاء، فوز العاصمة السعودية الرياض، باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030"، على حساب العاصمة الإيطالية روما ومدينة بوسان جنوبي شرق كوريا الجنوبية.

وذكرت وسائل إعلام أن فوز الملف السعودي جاء خلال الجولة الأولى من الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.


وفي كلمة له خلال العرض الختامي لتقديم الملفات في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس، أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التزام السعودية بخطط استضافة المعرض وتحويلها لحقيقة.

#محمد_بن_راشد مهنئاً #السعودية بفوزها باستضافة إكسبو 2030 في #الرياض: "فرحة الشعب السعودي فرحتنا.. ونجاحهم نجاحنا" pic.twitter.com/b1xE96FB4m

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 28, 2023 ووعد بن فرحان بتقديم نسخة استثنائية للمعرض، تركز على أهداف التنمية المستدامة، وستطلق مجموعة حلول لتطوير البشرية.
وأعلنت السعودية تخصيص 353 مليون دولار لدعم أكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة لوعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، كما تلتزم السعودية بتقديم 70 ألف غرفة فندقية جديدة.
في وقت سابق، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، سعي بلاده لتقديم نسخة استثنائية غير مسبوقة للمعرض تسهم في استشراف المستقبل، حيث تحظى الرياض باهتمام خاص منه في ضوء "رؤية 2030" الهادفة لجعلها ضمن أفضل 10 مدن على مستوى العالم، عبر تحقيق نمو مدروس لها من حيث الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة وجوانب أخرى كثيرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم

أعلن الأمن العام السعودي عن اعتقال أربعة مقيمين ووافدين من الجنسية السورية في العاصمة الرياض بتهم تتعلق بانتحال صفات غير صحيحة والسلب.

جاء ذلك في منشور رسمي عبر حسابه على منصة "إكس"، حيث أكدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أن التحقيقات أسفرت عن ضبط المتهمين بعد تعرض بعض المواطنين لعمليات احتيال.

وكشف الأمن العام أنه عثر بحوزة المتهمين على مبلغ مالي قدره 58145 ريال سعودي (ما يعادل حوالي 15500 دولار). وأوضح أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمتابعة القضية.

???? | إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/bmnlBN90uW — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024


وشهدت السعودية في السنوات الأخيرة، اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن الداخلي ومكافحة الجرائم المرتبطة بالوافدين، حيث تمكنت الحكومة السعودية، عبر مختلف الأجهزة الأمنية، من ضبط عدد كبير من الحوادث الجنائية، بما في ذلك عمليات النصب والاحتيال، التي ينفذها بعض الوافدين.

وتعد أبرز هذه الحالات هو زيادة حالات انتحال الشخصية والسلب، حيث تُستخدم هذه الأساليب لاستغلال المواطنين والمقيمين، وتركز السلطات على مراقبة الأنشطة المشبوهة بين الوافدين، وذلك لضمان سلامة المجتمع واستقرار الأمن، في هذا السياق، قامت الشرطة السعودية بحملات دورية لتفتيش وضبط المخالفين، مما أدى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم.

إلى جانب الحوادث الجنائية، هناك أيضًا قضايا سياسية تؤثر على وجود الوافدين، في السنوات الأخيرة، خصوصًا الذين ينتمون إلى دول تعاني من اضطرابات سياسية.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/lbTKyqAYVw — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • كتاب يوثق مسيرة معرض الرياض للكتاب خلال 45 عامًا
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب
  • في خمس مناطق للقراءة والتأمل.. «الرياض تقرأ».. رحلة بين السطور
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»