أكد خالد جلال، سفير مصر في برلين، أن هناك حزمة من الاستعدادات لتيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الإجراءات شملت جزء فني وآخر بشري.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك تقنية ربط السفارة بالهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تدريب العاملين بالسفارات المصرية عليها لاستخدامها في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، تشمل كافة البيانات والمعلومات التي تخص المصريين بالخارج، ومن يحق لهم التصويت.

وتابع: تم إجراء أكثر من بروفة داخل السفارة، استعدادا لبدء ماراثون الانتخابات الرئاسية، من أجل إزالة أي معوقات قد تواجه المصريين التذين يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة.

وأوضح جلال، أنه وفقا لتعلميات وزارة الخارجية، تم التواصل مع أفراد الجالية المصرية المقيمة في ألمانيا من خلال حسهم على المشاركة والتعبير عن آرائهم، واختيار المرشح الذي يستحق تولى منصب الرئيس خلال الـ 6 سنوات القادمة.

وأشار خالد جلال إلى أن عدد المصريين المقيمين في ألمانيا بعد فترة من الوقت يحصل على الجنسية الألمانية، وبالتالي لا يحق له التصويت، وعدد المصريين في برلين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات لا يتجاوز بضعة آلاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين بالخارج انتخابات صدي البلد الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بمحافظة قنا، وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

حيث شهد الحفل اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية وسيارات مبادرات وزارة الصحة والجهات المشاركة في المبادرة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح محمد صدقي الكومي، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ولفيف من شباب المحافظة المشاركين في المبادرة.

وثمن محافظ قنا، دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنها تستكمل مع المبادرات الأخرى التي تهتم بالمواطن المصري مثل مبادرة "حياة كريمة"، وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة في "التعليم، والصحة، الضمان والحماية الاجتماعية، خلق فرص العمل، والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن أهميتها في التوجه نحو اللامركزية، مُؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، لتحقيق أهدافها.

يُذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بعنوان "التراث والهوية وبناء الشخصية المصرية فى ظل المبادرات الرئاسية" ضمن حملة "إيد في إيد"
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • "التراث والهوية وبناء الشخصية المصرية في ظل المبادرات الرئاسية" ندوة بالنيل للإعلام بالفيوم
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ بني سويف يدشن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية