قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن المحطات الطرقية الموزعة في ربوع المملكة “متجاوزة”، مبينا أن هذه المحطات جاءت في فترة كانت بلادنا تعتمد الساحات فقط فضاءات للوقوف، قبل أن تقوم الدولة بـ “مهمة بناء المحطات الطرقية الحالية، لكن صارت بدورها متجاوزة”.
وأضاف لفتيت، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الثلاثاء، أن تدبير مرفق المحطات الطرقية يرجع للجماعات الترابية والقطاع الخاص، مشيرا، في جانب آخر، إلى جرد وزارته لـ 64 محطة طرقية، حيث تم إنجاز دراسة بالخصوص في سنة 2012 كشفت أن المحطات الحالية لا تراعي شروط السلامة، ولا تتوفر فيها البنيات الأساسية لاستقبال المواطنين.


وكشف الوزير، أن الدراسة بينت أن هذه المحطات متجاوزة، مما جعلنا نقوم بإعداد خلاصة وتوصيات ودليل خاص بمراحل إنجاز محطات جديدة من الجيل الجديد، تتوفر فيها الشروط من مراقبة وتجهيزات وبنيات تحتية ونظام معلوماتي وتنظيم في مستوى جيد.
وأشار المتحدث ذاته، إلى اتفاقية بين وزارة الداخلية والمالية والنقل، والشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، لمواكبة تدبير المجالس لهذه المحطات من خلال شركات محلية، مبينا أن الهدف من هذا المجهود هو “توفر بلادنا على محطات جيدة تقوم باستقبال المواطنين في أحسن الظروف”.
وفيما يتعلق بسؤال أحد المستشارين، بخصوص مراعاة أن تكون هذه المحطات الطرقية في وسط المدينة، في أي دراسة تتم بهذا الخصوص، أوضح الوزير، أن الأمر “غير ضروري، فتواجدها أيضا وسط المدينة قد يؤدي لإشكالات أخرى كالاكتظاظ وعدم توفر الانسيابية”، مشددا على أن الأهم بالنسبة له هو “سهولة الوصول إليها سواء داخل المدينة أو خارجها، وكذا أن تتوفر على الشروط والظروف المناسبة لاستقبال المواطنين”.

كلمات دلالية لفتيت محطات طرقية وزير الداخلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: لفتيت وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات، حيث إضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)، استهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة الإسماعيلية لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين، حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.

 

 







مقالات مشابهة

  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • مدينة الجمالية بالدقهلية تشكو الإهمال
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر