صحافة العرب:
2024-09-16@21:22:09 GMT

الحلم الأكبر.. أدوية تخسيس بلا مضاعفات

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

الحلم الأكبر.. أدوية تخسيس بلا مضاعفات

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحلم الأكبر أدوية تخسيس بلا مضاعفات، لا تزال الأدوية الجديدة لإنقاص الوزن تثير الاهتمام بلا انقطاع، منذ سرقتها الأضواء بصور نجمات هوليوود اللاتي أفدن منها، بالتخلص من وزن ظل عبئاً على .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحلم الأكبر.

. أدوية تخسيس بلا مضاعفات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحلم الأكبر.. أدوية تخسيس بلا مضاعفات
لا تزال الأدوية الجديدة لإنقاص الوزن تثير الاهتمام بلا انقطاع، منذ سرقتها الأضواء بصور نجمات هوليوود اللاتي أفدن منها، بالتخلص من وزن ظل عبئاً على حياتهن المهنية منذ سنوات.

هل تتسبب «إبر التخسيس» في دوافع «الانتحار»؟

أدوية التخسيس.. مقارنة بين الكلفة والفعالية

• المكون: تيرزيباتايد. الاسم التجاري: مونجارو. ابتكرته شركة ايلي ليللي، وحصل على ترخيص هيئة الغذاء والدواء في 2022، باعتباره دواء لعلاج السكري. وتنتظر الشركة الحصول على مصادقة هيئة الغذاء والدواء لتسويقه باعتباره دواء ناجعاً لإنقاص الوزن. وأظهرت بيانات تجربة سريرية أنه قادر على خفض الوزن بنسبة 20%، بمتوسط يبلغ 23.5 كيلوغرام إن استخدم بانتظام على مدى 16 شهراً. ومن تأثيراته الجانبية بعض الأوجاع في المعدة والمصران، لكنها ليست خطيرة. ويكلف مونجارو 1023 دولاراً شهرياً.

• المكون: ريتاتروتايد. أحدث عقار من أدوية التخسيس، بانتظار موافقة هيئة الغذاء والدواء عليه. وهو مصنوع في هيئة إبرة تستخدم أسبوعياً. ويخضع للمرحلة الثالثة من تجربته السريرية. وقد ابتكرته شركة إيلي ليللي الأمريكية. وأشارت أحدث بيانات نشرت في 26 يونيو الماضي في مجلة نيو إنغلاند الطبية الأمريكية إلى أن استخدام الجرعة الأكبر منه بواقع مرة أسبوعياً لمدة 48 أسبوعاً أدى إلى تخسيس الوزن بنسبة 24.2%. ولم تعلن أسعاره بعد.

من جهتها، حذرت الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير الأسبوع الماضي من أنه يتعين على المرضى المقبلين على جراحات ألا يكتفوا بالصوم قبل الجراحة، لمنع تسرب الأكل إلى الرئتين، ليتسبب في التهابات خطيرة. وقالت، في بيان، إن الصوم وحده ليس كافياً بالنسبة إلى المرضى الذين يتعاطون أوزيمبك وويغوفي. وزادت أنه يتعين عليهم التوقف تماماً عن استخدام هذا الدواء قبل الخضوع لمبضع الجراح. وعلى رغم محدودية البيانات بهذا الشأن، نظراً إلى حداثة هذه العقاقير، فإن ثمة مخاوف من أن تأخير إفراغ المعدة، الناجم عن تعاطي هذه الأدوية، يمكن أن يزود خطر الارتجاع، وتسلله إلى الرئتين أثناء خضوع المريض للتخدير. ونصحت الجمعية بأن يتوقف المريض الذي تقرر إخضاعه لجراحة عاجلة عن تناول دواء التخسيس ليوم الجراحة، إذا كان يتعاطى جرعته يومياً؛ وأن يتوقف عن الجرعة الأسبوعية قبل الجراحة بأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع

أكد الدكتور أيمن رشوان، استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية، أن هناك فوضى في التعامل مع السمنة وهي فوضى مخيفة وهو بيزنس كبير، قائلًا: "في ناس ماتت ولا نحكم على سبب الوفاة.. بعد الأدوية تؤدي لمشكلات صحية كالتهاب البنكرياس ورفع الضغط وزيادة السلوك العدواني كأثر جانبي لهذه الأدوية، بعضها تؤدي لنقص مستوى السكر.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأوضح "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع ولا بد من ممارسة الرياضة كأفضل مسار للتخسيس.

وأشار إلى أن أفضل طريقة للتعامل مع السمنة المفرطة هي عمليات السمنة كتكميم المعدة، مؤكدة أن ممارسة الرياضة والنظام الغذائي هو الطريق الأمثل للتخسيس والاعتماد على أدوية التخسيس يؤدي لمضاعفات كبيرة جدًا، متابعًا: "حقنة السكر تسبب مضاعفات.. الرياضة أساسي في علاج السمنة".
 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة
  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا
  • غسان حاصباني في ذكرى اغتيال بشير الجميل: اختصرتَ معنى الجمهورية
  • الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية»
  • إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا