اعترف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بفشل الجيش وشعبة الاستخبارات أمام هجوم طوفان الأقصى الذي قامت به كتائب القسام في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا وجود حسابات قوية وعميقة وحاسمة للقيادات إثر انتهاء الحرب.

وقال هرتسي هليفي خلال زيارة للقيادة الشمالية "إن الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك الاستخبارات، فشلا في مواجهة أحداث 7 أكتوبر(طوفان الأقصى)، حسبما نشر موقع روسيا اليوم.

وأضاف: لم ألتق حتى الآن بقائد واحد في الجيش الإسرائيلي منذ بداية هذه الحرب إلا وكان لديه إحساس ثقيل بالمسؤولية عما جرى".

اقرأ أيضاً

باراك: حماس تحتفظ بقدراتها العسكرية ونتنياهو فشل في إدارة الحرب

وتابع: "الجيش الإسرائيلي مستعد اليوم لمواصلة القتال، وسنعرف ما إذا كان من الضروري استخدام كل نقاط القوة هذه في الشمال أيضًا".

وعن عودة الأسرى من غزة قال رئيس الأركان: "كل من يعود يسبب ارتياحا كبيرا لنا، ولكن ليس هناك أي ارتياح لحقيقة أنه لم يتبق سوى عدد أقل".

وأضاف: "سنعمل على إعادة الجميع؛ إن عودة المختطفين دليل إضافي على نتائج الضغط العسكري الكبير، وقد هيأنا الظروف لعودة مدنيينا إلى ديارهم".

وتشن دولة الاحتلال الإسرائيلي حربًا شرسة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفرت عن استشهاد نحو 15 ألف فلسطيني، ونحو 34 ألف مصاب بالإضافة إلى تدمير كامل للبنية التحتية في القطاع.

وفي المقابل قتل نحو 1200 إسرائيلي في الهجوم المفاجيء والقوي من قبل كتائب القسام في عملية طوفان الأقصى، وأسر نحو 239 أسيرًا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: رئيس أركان جيش إسرائيل جيش إسرائيل الاستخبارات الإسرائيلية حرب غزة حماس طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق)

مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ275، يستمر القصف الإسرائيلي العنيف على المنطقة، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني والميداني.

اعلان

ووفقًا لما نشرته صحيفة هآرتس، الأحد، فإن تحقيقات جديدة تكشف أن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بمنع أي سيارة من العودة إلى غزة في السابع من أكتوبر.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن التحقيقات تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بتفعيل بروتوكول هانيبال بقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر

وفي تل أبيب، تزايدت الضغوط الشعبية حيث خرجت مظاهرات حاشدة منذ صباح اليوم الأحد في تل أبيب.

وأشار المتظاهرون السبت إلى أنهم لن يسمحوا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعودة من الكونغرس الأمريكي ما لم يتم إعادة الأسرى من غزة.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت أن نتنياهو يعتقد أنه يستطيع مواصلة هذه الحرب دون مواجهة التبعات السياسية.

وذكرت مصادر إسرائيلية لموقع "أكسيوس" أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز، سيتوجه إلى قطر الأسبوع المقبل للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي الشمال لا يزال الوضع على حاله، مع استمرار الضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من تعقيد المشهد السياسي والأمني. هذا التصعيد المستمر يثير المخاوف من تداعيات أوسع على الاستقرار في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عمليات إنزال جوي للمساعدات فوق خان يونس في قطاع غزة السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ يعرض الآن Next التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن سياحة إسرائيل إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 حزب الله الهجرة غير الشرعية عبد الفتاح البرهان الشعبوية اليمينية أسبوع الموضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • 9 أشهر من الشهادة واللهب.. مخاض دموي لعالم ما بعد طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة