السومرية العراقية:
2024-10-07@21:54:00 GMT

ضبط 4 مختبرات وهمية غير مجازة في بغداد

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

ضبط 4 مختبرات وهمية غير مجازة في بغداد

أعلنت دائرة التفتيش التابعة الى وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 4 مختبرات وهمية " غير مجازة" في بغداد. وذكر مدير القسم في الدائرة حسام الدين احمد، وفق بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تمكن فريق وزاري من دائرة التفتيش / قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة من ضبط (٤) مختبرات وهمية (غير المجازة) في منطقة الطوبجي ضمن جانب الكرخ من العاصمة بغداد خلال حملة تفتيشية مسائية نفذت لمتابعة المختبرات الاهلية وتمت احالتها الى الجهات الامنية في وزارة الداخلية".



وبين، ان "الفريق الزائر نفذ زيارات شملت العديد من المختبرات الاهلية في المنطقة المذكورة تابع خلالها اجازات ممارسة المهنة وصلاحية المواد المختبرية وتواجد اصحاب الاختصاص والالتزام بالشروط الصحية والتعليمات الوزارية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ردا على مشعل.. مستشار الرئيس الفلسطيني “انتصاراتكم وهمية”

المناطق_متابعات

بعدما أشاد رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، بالإنجازات والمكاسب التي حققها هجوم السابع من أكتوبر، أو ما أسمته الحركة “طوفان الأقصى” ردت الرئاسة الفلسطينية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم الاثنين أن “الشعارات الكاذبة لن تحقق مصلحة أو تحمي مواطناً”، متهما إيران بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية، ومعتبرا أنها لم تدعم الشعب الفلسطيني بل تاجرت بدمه فقط وفقا لـ”العربية”.

أخبار قد تهمك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة 7 أكتوبر 2024 - 8:20 صباحًا شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة 6 أكتوبر 2024 - 7:31 صباحًا

كما اعتبر أن “حماس فضلت التحالفات الخارجية على المصلحة الوطنية”. وقال: “أولويتنا وقف الحرب وليست المتاجرة بالدم الفلسطيني”.

“نتنياهو بوضع أفضل”

كذلك أردف أن “هجوم 7 أكتوبر جعل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في وضع أفضل”، معتبرا أن الانتصار الحقيقي يكمن في حماية الشعب الفلسطيني. وتابع قائلا إن “من لا يريد الوحدة أو المصالحة يخدم مصالح نتنياهو”.

ورأى أن حماس وإسرائيل تسببتا بمعاناة للفلسطينيين.

أتت تلك التصريحات بعدما اعتبر مشعل أن صورة الردع الإسرائيلية تحطمت في السابع من أكتوبر الماضي، على الرغم من بعض المكاسب الإسرائيلية التي تحققت مؤخرا في لبنان. ورأى أن خسائر ما أسماه “محور المقاومة تكتيكية، بينما خسائر إسرائيل استراتيجية”.

كما حث على فتح جبهات قتال جديدة، لاسيما في الضفة الغربية.

يذكر أن فاتورة عام من الحرب على غزة كانت باهظة للغاية على الصعيد البشري والمادي. إذ بلغ عدد القتلى أكثر من 42 ألفا فيما نزح عشرات الآلاف، وتهدمت أو تضررت ثلثا الأبنية في القطاع.

أما في لبنان فبلغ عدد القتلى أكثر من 2000، بينما قارب عدد النازحين المليون، وسط دمار هائل لحق بالعديد من البلدات في الجنوب، فضلا عن الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • جمعيات وهمية وملايين الدولارات شهريا.. عقوبات أميركية على حماس
  • البرلمان يطمئن العراقيين: المواد الغذائية متوفرة بالأسواق ولا يمكن التلاعب بأسعارها
  • ردا على مشعل.. مستشار الرئيس الفلسطيني “انتصاراتكم وهمية”
  • مختبرات “سوناريم” تتحصل على اعتماد من طرف “ALGERAC”
  • "فرص عمل وهمية بالخارج".. حبس المتهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • تتضمن المحظورات والمخالفات.. صدور لائحة التفتيش القضائي
  • سجن الكرخ المركزي يعتمد بطاقات شركة الاتصالات والبريد في تأمين اتصال النزلاء بذويهم
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • سقوط صاحب شركة وهمية لتسفير راغبي العمل بالخارج
  • «طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب