تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية في جولة ميدانية عدد من اللجان والتي ستكون مقرا لاستقبال المواطنين لاجراء الانتخابات بها للوقوف على درجة الإستعدادات بها ورفع كفاءتها طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة  والتوجيه لدي جميع الأجهزة التنفيذية على كافة المستويات برفع حالة الاستعداد للقصوى لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وكذا تجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية الفرعية، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

جاء ذلك اثناء تفقد للجنة مدرسة عين الصيرة الابتدائية و عدد من اللجان بنطاق حي مصر القديمة بحضور اللواء مهندس ايمن السعيد رئيس الحي و جمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين .

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنها اصدرت توجيهاتها للسادة رؤساء الأحياء بتقديم كل اوجه الدعم و القيام بالدور المنوط به على اكمل وجه لخروج العرس الانتخابي بالمظهر اللائق  والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم من خلال الاطمئنان على جاهزية المقرات ومتابعة رفع كفاءتها و التي تم اختيارها لعقد الانتخابات بها، موجه باتخاذ جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة، وتوفير كل أوجه الدعم لخدمة العملية الانتخابية.

كما شددت على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة باللجنة وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين ومنها تكثيف اعمال النظافة ورفع كافة المخلفات داخل المقار الانتخابية وبمحيطها الى جانب رفع كفاءة ارصفة المداخل والمخارج وتركيب الانترلوك بها تيسيرا على المواطنين للوصول للمقرات بسهولة ويسر خاصة لكبار السن وذوى الهمم مع عمل مظلات وتوفير مبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية.  

وشددت على رفع كافة الإشغالات والمخالفات التي تعوق الوصول للجان من خلال الحملات اليومية المكثفة ورفع كفاءة الانارة واستمرار الجولات الميدانية للسادة رؤساء الأحياء ولمسئولي المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات لمتابعة كافة التجهيزات الخاصة بالمقرات الانتخابية والمتابعة المستمرة للتأكد من جاهزية تلك المقرات لاستقبال الناخبين وممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وفي نفس السياق وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم بتوفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والعمل على توفير وسائل الراحة التامة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

الجدير بالذكر ان عملية الاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية بداخل البلاد تجرى  على مدار أيام( ١٠ و ١١ و ١٢ ديسمبر المقبل)، وتسبقها عملية الاقتراع في الخارج التي تُجرى  أيام ١ و ٢ و ٣ من نفس الشهر .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية انتخابات الرئاسية نائب محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجهاز التنفيذي بالاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار والوقوف على الحاله النهائية للمعدات والشفاطات وفرق العمل لتنظيم الأدوار وتحديد خطط التمركز بكافة قطاعات المحافظة للتعامل الفوري مع اي موجات للتقلبات المناخية مع تنفيذ إجراءات تطهير مخرات السيول وشبكات صرف الأمطار وتجهيز خطط الطوارئ والإنتشار بالنقاط الساخنة.
 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء بإجراء المراجعة الدورية لأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين مشدداً على أنه لن يسمح بأي تقصير يعرض حياة المواطنين للخطر.


واكد النجار علي تفعيل غرف العمليات الفرعية بكل جهة وإتصالها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وعرض البيانات الواردة من الجهات المعنية بالأرصاد الجوية للتعامل الفورى مع أى تحذيرات فى هذا الشأن.
تكليفات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والتي وجه خلاله المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تخصيص كل منهم ليوم إسبوعيا للقاء المواطنين لبحث مشكلاتهم ومتطلباتهم وسرعة البت بها، مشددا على ضرورة الاعلان بالوحدات المحلية عن موعد تلك اللقاءات لتمكين الراغبين من عرض المشكلات والطلبات الخاصة بهم.


وخلال اللقاء أوضح المحافظ إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة لتسعير مقابل الأنشطة الإدارية والتجارية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن وتقييم ذلك المقابل بناءا على أهمية الموقع المقامة به، مشددا على منع التعديات الخاصة بالمحال والمنشات التجارية ومعارض السيارات وعدم الموافقة على تحويل النشاط السكنى لأي عقار أو وحدة للنشاط التجاري دون إستيفاءها لكافة الإشتراطات التى تضمن تحقيقها لأمن وسلامة المستخدمين وعدم إضرارها بمحيطها وخدمات المرافق المتصلة بها.


وخلال الإجتماع شهد محافظ الجيزة عرض موقف المتغيرات المكانية ومنظومة الشكاوى الإلكترونية حيث أكد على الحضور سرعة الإستجابة لكافة الشكاوى والمعالجة الفورية لها، والتعامل مع كافة حالات المخالفة الخاصة بالمتغيرات المكانية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مؤكدا متابعته الشخصية لموقف الخطة الإستثمارية للمحافظة ومعدلات تنفيذ المشروعات الخاصة بكل جهة لضمان تحقيق أقصى إستفادة من المخصصات المتاحة لتحقيق النفع لمواطنى المحافظة، مشيرا إلى عقد لقاء دورى لمناقشة أية معوقات فى هذا الشأن وبحث سبل معالجتها لضمان تحقيق المستهدف من مشروعات الخطة وفق الجداول الزمنية دون تأخير.


وكلف النجار مديرية الرى بتكثيف التعاون مع رؤساء المراكز والمدن لتطهير الترع والمصارف بنطاق القرى بشكل دورى تفاديا لتراكم المخلفات بها وحفاظاً علي المظهر الحضاري. 


كما ناقش المحافظ مع مدير مديرية الصحة سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالى مركز ومدينة أطفيح من خلال تحسين ورفع كفاءة العمل بمستشفى أطفيح ومد المستشفى ودعم أقسامها بالأجهزة والمعدات اللازمة لضمان تحقيق أهداف المستشفى فى تقديم خدمة علاجية مناسبة للمترددين عليها من أهالى المدينة.


كما بحث النجار مع مدير مديرية الأوقاف عدد من الإجراءات المقرر تنفيذها لإسترداد الأراضى والمنشأت (ملكية المديرية ) و المتعدى عليها وإعادتها لحيازة المديرية، كما وجه بسرعة مخاطبة رؤساء أجهزة المدن الجديدة بنطاق المحافظة لسرعة حصر المساجد المقامة بكل مدينة لتمكين المديرية من ضمها للمديرية وتوليها مسؤلية إدارتها وتنظيم الأنشطة والفعاليات التى تتم بها.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط
  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • المكاري يدعو كافة وسائل الاعلام الى اجتماع طارىء بعد ظهر اليوم
  • مطار القاهرة يعلن حالة الاستعداد القصوى على خلفية التوتر في المنطقة